إعلان

كارثة بإمبابة.. مصنع يُعد منتجات اللحوم داخل "بانيو" (صور)

08:00 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كشف مفتشو الأغذية بوزارة الصحة بالتعاون مع مباحث التموين عن مخالفات تهدد صحة المواطنين داخل مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم بمنطقة إمبابة.

وحصل "مصراوي" على صور ترصد هذه المخالفات -التي تم تسجيلها في التقرير- تظهر الإناء الذي يتم "فرم" اللحوم بداخله "بها آثار صدأ" مما يشكل خطرا على المواطنين، كما أنه يتم وضع اللحوم المفرومة داخل "بانيو" غير نظيف".

كانت معلومات وردت للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، أن "أيمن خ."، صاحب مصنع لتعبئة اللحوم بشارع الحاج سلامة بإمبابة، يعمل على تجميع كميات كبيرة من اللحوم ومصنعاتها منتهية الصلاحية، وإعادة تصنيعها وتعبئتها وطرحها بالأسواق والمحلات والمطاعم.

بالعرض على اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، أمر بتحرك مأمورية بمشاركة مفتشي الأغذية بوزارة الصحة، ومسؤولي مديرية الطب البيطري بالجيزة، إذ أمكن ضبط المدير المسؤول "شريف خ."، 19 سنة.

بتفتيش المصنع عُثر على مخلفات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبها تغيرات بالخواص الطبيعية، وتهتك بالأنسجة، كما تفوح منها رائحة كريهة ووجود آثار تعفن ظاهري، وبلغ إجمالي المضبوطات 400 كجم مصنعات لحوم (سجق - مفروم - دهون) فاسدة.

أمام رجال المباحث، أقر المتهم بتجميع كميات كبيرة من اللحوم منتهية الصلاحية وإعادة تصنيعها وطرحها في الأسواق؛ ضارا صحة المواطنين لتحقيق أرباحا طائلة غير مشروعة قائلا: "الناس بتاكل الزلط.. عاوزين نكسب يا بيه".

تم التحفظ على المضبوطات، وحُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان