إعلان

أين أعدمت الداخلية الـ 15 متهماً في قضية "كمين الصفا"؟

03:39 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

أكدت المحامية الحقوقية شروق سلام، أن وزارة الداخلية قامت بتنفيذ حكم الإعدام بحق 15 متهماً في قضية الهجوم على كمين الصفا بالإسماعيلية، فجر اليوم الثلاثاء.

وأضافت "مروة" لمصراوي، أن تنفيذ اجراءات حكم الإعدام "شنقاً"، تمت داخل سجني شبين الكوم الواقع بمحافظة المنوفية وادي النطرون بمحافظة اليحيرة، مشيرة إلى أنها علمت بتنفيذ حكم الإعدام بشأنهم لدى وصولها لمعهد أمناء الشرطة بطرة لحضور محاكمة أنصار بيت المقدس، حيث أنها موكلة من أحمد عزمي أحد المتهمين في القضيتين، وعندما لم يحضر المتهم استفسرت عن سبب غيابه فعلمت أنه خضع لتنفيذ حكم الإعدام.

وتابعت، أنه من المقرر أن ترسل الداخلية جثامين المتهمين الـ15 إلى المشرحة، كي يتسلمها أهليتهم من هناك مساء اليوم لدفنها بمعرفتهم. و نفذت مصلحة السجون حكم الإعدام، فجر اليوم الثلاثاء، في 15 متهماً بقضية الهجوم على كمين الصفا الذي وقع في أغسطس عام 2013 بمدينة العريش، وأسفر عن استشهاد ضابط و8 مجندين.

والمتهمون الذين نُفذ بحقهم حكم الإعدام هم: أحمد عزمي حسن محمد عبده، وعبد الرحمن سلامة سالم سلامة أبو عيطة، وعلاء كامل سليم سلامة، ومسعد حمدان سالم سلامة، وحليم عواد سليمان، وإبراهيم سالم حماد محمد السماعنة، وإسماعيل عبد الله حمدان فيشاوي، وحسن سلامة جمعة مسلم، ودهب عواد سليمان، ويوسف عياد سليمان عواد، ومحمد عايش غنام، وسلامة صابر سليم سلامة، وفؤاد سلامة جمعة، ومحمد سلامة طلال سليمان، وأحمد سلامة طلال سليمان، في الهجوم على كمين الصفا 3، واستهداف 3 دوريات أمنية للقوات المسلحة بمدينة العريش شمال سيناء.

اقرأ أيضاً:

من هم الـ "15 شخصاً" الذين أعدمتهم مصر فجر اليوم؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان