إعلان

دفاع متهم بـ"خلية المتفجرات" يطالب ببراءته: التحريات غير جدية

12:03 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
طالب دفاع المتهم خالد بخيت أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الخميس، ببراءة موكله بقضية "خلية المتفجرات" مما نسب إليه، استنادا إلى انتفاء جريمة انضمامه إلى جماعة محظورة بركنيها المادي والمعنوي.

كما دفع بانتفاء الرُكن الخاص في جريمة الشروع في القتل، وانتفاء جريمة حيازة وإحراز مواد في حكم المفرقعات بركنيها المادي والمعنوي، ودفع ببطلان الدليل المُستمد من اعتراف المتهمين بتحقيقات النيابة العامة نظرًا لكونه مجرد استدلال لعدم تضمنه حلفانًا لليمين، وكان تحت وطأة إكراه مادي ومعنوي.

وشملت الدفوع كذلك الدفع بعدم جدية التحريات، والدفع بعدم تضمن التحريات تاريخ تأسيس اللجنة النوعية على وجه الدقة والتحديد وعدم بيان أي أعمال تم تنفيذها، خلال المُدة المُدعاة من 14 أغسطس 2013، حتى 30 يونيو 2015، وعدم بيان هذه الأعمال على وجه التحديد أو التفصيل وعدم ذكر أي قضايا قد أقيمت بناء على هذه العمليات.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بتولي قيادة مجموعة نوعية منبثقه عن تنظيم الاخوان بحلوان ولاتهامهم ايضاً بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع في القتل وأنشاء وتولي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة، وذلك خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان