إعلان

الأموال العامة تحقق مع المتهم الرئيسي في أزمة "البنسلين"

12:18 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد مصدر قضائي، أن نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي، بدأت التحقيق مع "م. ش" أحد أصحاب شركات الأدوية المحتكرة استيراد دواء البنسلين، لتورطه في نقص ملحوظ بالأسواق لـ"البنسلين"، بعدما تحايل على القانون مستغلا نفوذه وسلطته كرئيس مجلس إدارة للشركة وتنازل عن حق استيراد الشركة للعقار لصالح شركة جديدة خاصة به.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"مصراوي"، إلى إن نيابة الأموال العامة أصدرت قرار ضبط وإحضار للمتهم، بعد التأكد من تورطه في واقعة نقص "البنسلين"، فضلًا عن ارتكابه بعض المخالفات المالية.

وأوضح أن التحقيقات نسبت للمتهم التسبب في توقف الشركة عن استيراد البنسيلين نهائيًا بعد نقل الحق في الاستيراد لصالح شركته.

ووجهت النيابة له اتهامات باستغلال النفوذ الوظيفي لتعطيش السوق وقلة البنسلين في جميع محافظات الجمهورية وإهدار المال العالم وتزوير مستندات.

كانت وزارة الصحة، تقدمت ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الرئيس السابق لشركة "أ، إ" للأدوية لتسببه فى أزمة البنسلين.

وقالت "الصحة" في بلاغها ضد المشكو في حقه، إن شركة "أ,إ" التابعة لشركة "أ" المملوكة للدولة، كانت تملك حق استيراد وتصدير البنسلين، وكان المستحضر مسجلا باسمها، غير أن المشكو فى حقه استغل رئاسته للشركة وأنشأ شركة خاصة باسمه واسم أفراد من أسرته، وتنازل عن النشاط التجاري والاستيرادي من شركة "أ.إ" لصالح شركته الخاصة، فأصبح بذلك المتحكم والمحتكر لعملية الاستيراد وتوفير البنسلين في السوق المحلية.

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية، مساء أمس الأحد، من ضبط "م. ش"، في ضوء التحقيقات الجارية بشأن أزمة البنسلين.

فيديو قد يعجبك: