إعلان

رغم التحفظ عليها.. "المباحث" تستبعد خادمة وديع فلسطين من دائرة الاتهام

06:45 م الأحد 17 ديسمبر 2017

الكاتب والأديب وديع فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من جهودها، لسرعة كشف غموض واقعة الاعتداء على الكاتب والأديب وديع فلسطين، بمنزله وسرقة عدد من مذكراته.

وكشفت مصادر أمنية مسؤولة أن الكاتب يعاني حتى الآن من صعوبة في النطق، ولا يستطيع الإدلاء بأقواله أمام النيابة العامة، مشيراً إلى تعيين حراسة أمنية مشددة في غرفته بمستشفى "هليوبوليس"، بمصر الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن تحريات المباحث استبعدت وجود شبهة حول خادمته، لافتاً إلى أنه تم تكليف مباحث المطرية، بإجراء تحريات حول الخادمة بالمنطقة، حيث مقر إقامتها.

وأوضحت المصادر أن الإصابات الموجودة بـ "فلسطين" مجرد كدمات بأنحاء الجسد المختلفة ولا توجد به إصابات مبرحة وأن كبر سنه وراء إصابته بتلك الحالة التي جعلته لا يستطيع الكلام.

وتعرض الكاتب والأديب وديع فلسطين -الجمعة- إلى هجوم واعتداء على شقته حيث كسر ملثمون باب شقته، وأحدثوا إصاباته التي يُحتجز بسببها في المستشفى حتى الآن، وسرقوا بعض مذكراته التي تخص جماعة الإخوان وتاريخها من أيام حسن البنا وسيد قطب.

وتستمع النيابة لأقوال الجيران والمقربين من الكاتب الكبير لمعرفة آخر الشخصيات التي زارته أو الشخصيات الغريبة التي كانت تتردد على المنطقة التي يقيم بها الكاتب للربط بينهم وبين مرتكبي واقعة التعدي عليه، كما أن فريقاً من النيابة توجه للمستشفى لسماع أقوال المجنى عليه إلا أن الأطباء أكدوا أن حالته الصحية لا تسمح له بالحديث.

وقال الكاتب لويس جريس، صديق المجني عليه، في تصريحات صحفية، إن فلسطين يُقيم بمفرده في الشقة، وإن الخادمة يوم الواقعة لم تكن موجودة، لكنها قيد التحفظ واتصلت به يوم استدعائها كي أكون معها، فقلت لها لا تخافي، هذا إجراء طبيعي والهدف منه حمايتك من المتهمين.

وأمر اللواءان خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، فريق البحث بقيادة اللواء نبيل سليم، بسرعة تحديد المتهمين، وضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وقال مصدر أمني آخر إن فريق البحث يجد صعوبة في فك لغز الحادث الذي وصفه بـ "المعقد"، مشيراً إلى عدم وجود كاميرات مراقبة بمحيط منزل الأديب المجني عليه، وهو ما صعب عملية تحديد هوية المتهمين حتى الآن.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أن فريق من مباحث قطاع شرق القاهرة، بقيادة اللواء محمود هندي رئيس مباحث القطاع، والمقدم سمير مجدي رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، يواصل العمل وجمع التحريات والمعلومات حول الواقعة، لضبط المتهمين.

فيديو قد يعجبك: