إعلان

‏‫ضبط 3 أشخاص لإنشائهم كيانا وهميا للنصب على المؤسسات المالية في التجمع الخامس

03:37 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، 3 أشخاص قاموا بإنشاء كيان وهمي بالإعلان عن تنظيم مؤتمرات دولية بقصد الاحتيال على أصحاب الشركات الكبرى والمؤسسات المالية في التجمع الخامس.

البداية كانت بورود بلاغًا للإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، من محامي بصفته وكيلاً عن مالك إحدى الشركات الدولية الكائنة بالقاهرة الجديدة، بقيام سيدة مجهولة بالاتصال بموكله منتحلة اسم وصفة رئيسة أحد المجالس القومية وطلبت منه التبرع بمائة ألف جنيه لرعاية أحد المؤتمرات الدولية.

كشفت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ارتكاب الواقعة "أسامة.ع"، حاصل على دبلوم، ومقيم بالغربية، و"سامية.م"، موظفة، ومقيمة بفيصل بالجيزة، و"ناهد.خ"، حاصلة على بكالوريوس- ومقيمة بالجيزة، حيث قام الأول بإنشاء كيان وهمي تحت مسمى "المؤسسة العربية للأبحاث والنشر والتسويق".

وقام أيضًا بالإعلان عن تنظيم مؤتمرات دولية تُقام بالبلاد ويحضرها بعض الشخصيات العامة (خلافًا للحقيقة) بقصد الاحتيال على أصحاب الشركات الكبرى والمؤسسات المالية والاتصال برؤساء مجالس إدارات تلك المؤسسات طلبًا منهم شراء دعوات حضور للمؤتمر بقيمة ألفي جنيه للدعوة الواحدة أو رعاية المؤتمر بـ 100 ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم بمقر إحدى الشركات الكائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وعثر بحوزتهم على المضبوطات الآتية "خطابات منسوبة للمؤسسة العربية للأبحاث والنشر، وكمية من المستندات منسوبة لبعض المؤسسات الوهمية، وكروت شخصية باسم المتهم الأول بمهنة صحفي، وأكلاشيه خاتم تقرأ بصمته "العربية للأبحاث والنشر والتسويق"، وكمية من الكراسات مُثبت بها بيانات شركات كبرى ومؤسسات مالية".

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وأنهم قاموا بالاتصال بالعديد من أصحاب الشركات الكبرى والمؤسسات المالية طالبين منهم التبرع لرعاية المؤتمر المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: