إعلان

"عملية جراحية وأداء الامتحانات".. أبرز طلبات دفاع متهمي "اللجان النوعية"

01:14 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

طلب دفاع عبدالله شحاتة، المستشار الاقتصادي للرئيس الأسبق محمد مرسي خلال محاكمته بقضية "اللجان النوعية" لجماعة الإخوان، بالسماح بإجرائه عملية جراحية في قدمه اليسرى.

وذكر الدفاع خلال الجلسة أن التأخير في إجراء الجراحة سوف يؤدي إلى إصابته بعجز في قدمه، فيما طلب دفاع المتهم الـ19 محمود السيد عبد الوارث، ضمّ محضر ضبط موكله، وطلب دفاع المتهمين الخامس والسادس السماح لهما بالتحدث للمحكمة.

وخلال الجلسة طلب دفاع المتهم الـ12أحمد عبد الله، التصريح له بعمل توكيل عام شامل وكذا التعامل مع البنوك لوالديه وزوجته مجتمعين، والتصريح له باستخراج شهادة تحركات من مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية عن تحركاته خارج البلاد وداخلها عن الفترة من 1 يناير 2013 حتى 31 يناير 2015، وطلب الدفاع الحصول على صورة رسمية من محضر الجلسة.

"السماح بأداء الامتحانات" يومي 14 و14 يناير المقبل، كان الطلب الوحيد لدفاع المتهم الـ11 محمد إبراهيم خلال الجلسة، وكذلك تمكينه من مقابلة دفاعه.

ويُحاكم 21 متهمًا من بينهم الدكتور عبد الله شحاتة المستشار الاقتصادي للرئيس الأسبق محمد مرسي بقضية "اللجان النوعية" لجماعة الإخوان، أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد الجمل.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

فيديو قد يعجبك: