إعلان

النيابة تقدم تقريرًا طبيًا عن حالة مرسي: "رفض أخذ عينة دم منه"

12:36 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
قدم ممثل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة، مذكرة من قطاع مصلحة السجون بتاريخ 10 ديسمبر 2017، بإشراف المسؤول عن قطاع الخدمات الطبية بالسجون، تتضمن تقريرًا بتشكيل لجنة طبية بمعرفة قطاع مصلحة السجون، بتوقيع كشف طبي شامل على محمد مرسي، لبيان حالته الصحية وتقرير العلاج اللازم له، وتم توقيع الكشف الطبي عليه وفحص شكواه الطبية.

وانتهت في تقريرها إلى أن المريض يشكو من القناة الدمعية بالعين اليسرى، والسكر منذ زمن بعيد، وتم إجراء إشاعات على ركبتيه، وفحص قاع العين، وقياس النظر، وضغط العين، ورفض مرسي سحب عينة الدم لبيان تأثير مرض السكر على كليتيه، وأوصت اللجنة في تقريرها بإجراء أشعة رنين مغناطيسي على المخ، بالإضافة إلى أشعة على الأسنان.

جاء ذلك خلال فض محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأحراز في قضية محاكمة مرسي وآخرين في التخابر مع حماس.

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبدالعاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

تدور وقائع القضية، وفقًا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة في تورّط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصري آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

 

فيديو قد يعجبك: