إعلان

مدير الحماية المدنية لمصراوي: "نبحث عن مفقود أسفل عقار روض الفرج"

04:14 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

كتب - فتحي سليمان:

قال اللواء علاء عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الانقاذ البري والإطفاء بذلوا جهوداً مضنية، اليوم الثلاثاء، في التعامل مع واقعتي حريق هائل بمخزن كابلات في منطقة باب الشعرية، ورفع أنقاض ٣ عقارات انهارت بمنطقة روض الفرح.

وأوضح مدير الحماية المدنية في تصريحات لمصراوي، أن رجال الإطفاء تعاملوا مع بلاغ حريق مخزن كابلات باب الشعرية منذ تلقيهم البلاغ:" دفعنا بـ 18 سيارة إطفاء، وعدد كبير من الضباط والمجندين".

وأشار عبدالظاهر إلى أن القوات نجحت في إخماد النيران والسيطرة على ألسنة اللهب، ومنع امتدادها إلى عقارات مجاورة، وعدم وقوع خسائر بشرية رغم صعوبة الحريق والمواد المشتعلة".

وفِي روض الفرج أكد عبدالظاهر أن جهود ادارة الانقاذ البري بالتعاون مع محافظة القاهرة، مستمرة منذ نحو 6 ساعات متواصلة للعمل على رفع أنقاض 3 عقارات انهارت، للبحث عن مفقودين، واستخراجهم من تحت الأنقاض.

وتابع عبد الظاهر: "رجال الأمن نجحوا في انقاذ 6 أشخاص من تحت الأنقاض، واستخرجوا جثتين"، لافتاً إلى أنهم مستمرون في رفع الانقاض والبحث عن شخص يحتمل تواجده أسفل الانقاض بعدما أفاد الأهالي بفقدانه.

وانتقلت قيادات الأمن إلى موقع الحادثين على رأسها اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، يرافقه اللواء عزت زهران حمدان العاصمة، واللواء هاني جرجس نائب مدير الأمن لقطاع غرب القاهرة، واللواء هشام لطفي نائب مدير الأمن لقطاع شمال القاهرة.

وتلقت غرفة النجدة بالقاهرة بلاغين منفصلين بنشوب حريق بمنطقة باب الشعرية، وانهيار عقار بمنطقة روض الفرج، وتم إخطار إدارة الحماية المدنية للانتقال والمتابعة.

فيديو قد يعجبك: