إعلان

النيابة في "مكتب الإرشاد" تقدم كشف بأسماء 24 شخصًا من المجني عليهم لم يمثلوا للتحقيقات

01:48 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قدمت النيابة العامة، في مستهل جلسة إعادة محاكمة بديع و12 آخرين في "أحداث مكتب الإرشاد"، كتابًا من نيابة جنوب القاهرة الكلية، يفيد أنه نفاذا لقرار المحكمة بضم محاضر سؤال المجني عليهم محمود محمد حسن المغربي، ومحمد صلاح عبد الشافي، ومحمود مصطفي أمين، وأحمد طارق محمد، وشهاب السيد عبد الفتاح، وسيد عبد الواحد السيد، ومحمد فوزي السيد، والسيد مبارك حسن سعد، ومحمد عبد الجواد، وولاء علي عبد السلام، وعبد الرحمن أحمد محمد، ومحمد كرم أحمد، وسامح سالم أحمد، وعبد الرحمن محمود سيد، وإبراهيم محمد إبراهيم، وعلي محمد العطيفي، ومحمد علي حسن علي، وأحمد بدر باسم كمال، وأشرف عبد العال يوسف، وأحمد عبد الله محمد واحمد محمد سامح ووليد سيد محمد ومصطفي محمد مجدي ومحمد عبد العظيم مهدي وصباح علي رواش.

وأنه بالاطلاع على ملف القضية ومراجعة الدفاتر تبين أن المجني عليهم سالفي الذكر لم يمثلوا أمام النيابة العامة، للإدلاء بأقوالهم ولم يستدل على أي بيانات لهم، أو محل إقامتهم .
كما قدمت النيابة العامة محضر 57 أحوال قسم شرطة الجمالية محرر بمعرفة نقيب رئيس وحدة الضبط أثبت به أنه نفاذا لأمر المحكمة بطلب أحمد عيد أحمد درويش، فقد تم الاتصال به، وإعلانه بالحضور، وقدمت ما يفيد إعلان النقيب شادي محمد صبري إبراهيم إلى مدير شئون الضباط ووزارة الداخلية.

جاء ذلك خلال استماع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لأقوال الشهود، في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وأخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"

تعود الواقعة إلى يوم 30 يونيو عام 2013، حيث اندلعت اشتباكات "عنيفة" في محيط مكتب الإرشاد بحي المقطم بالقاهرة أسفرت عن سقوط نحو 12 قتيلا. ويواجه المتهمون في القضية تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.

كما يحاكم محمد بديع وخيرت الشاطر وقياديون آخرون بالجماعة في عدة قضايا أخرى تتعلق بالتحريض على العنف والقتل في وقائع وأماكن متعددة والتخابر مع جهات أجنبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان