إعلان

تزامناً مع زيارة "بوتين".. تعزيزات أمنية بالقاهرة ومحيط المطار

11:20 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

السيسي وبوتين

كتب – فتحي سليمان:

عززت وزارة الداخلية، اليوم الأثنين، قواتها في الشوارع ومحاور القاهرة الكبرى، استعداداتها لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي من المقرر أن يصل القاهرة خلال ساعات في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وانتشرت قوات الأمن بمختلف الطرق والشوارع المؤدية للمطار، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية داخل وخارج مطار القاهرة، واستنفر رجال المباحث المدعومة بعناصر من الأمن العام والوطني وشرطة سرية بمختلف الطرق التي من يتوقع أن يسلكها موكب الرئيس الروسي وأماكن الزيارة الرسمية.

وقال مصدر أمني لمصراوي، إن جميع أجهزة الأمن العام والمباحث والخدمات النظامية التابعة لمديرية أمن القاهرة، وبعض الإدارات النوعية بوزارة الداخلية، مستنفرة بالشارع، لتأمين زيارة الرئيس الضيف، ووضعت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارة مرور القاهرة خريطة مرورية لتسيير حركة السير بالتزامن مع خط سير الرئيس الضيف منذ وصوله حتى انتهاء الزيارة الرسمية.

ويستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، بمقر قصر الرئاسة بمصر الجديدة.

وقام وفد أمني روسي، أمس بتفقد استراحات مطار القاهرة، استعدادًا لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثانية له خلال عامين، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

واطلع الوفد على الإجراءات الأمنية التي سوف تتم خلال زيارة الرئيس الروسي، وخط سيره من المطار إلى مكان عقد جلسة المباحثات مع الرئيس السيسي، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وكذلك أطلع على خط سير مغادرته للقاهرة.

فيديو قد يعجبك: