إعلان

المدعى بالحق المدني بقضية الطفل يوسف يطلب مليون جنيه تعويض

03:09 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي وانس البنداري:

بدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الطفل يوسف العربي بمدينة السادس من أكتوبر، المتهمين فيها 4 متهمين بينهم ضابط شرطة ونجل عضو بالبرلمان.

وعقدت الجلسة في غرفة المداولة، وعقب رفعها، أكد مختار منير، المدعي بالحق المدني في القضية، أنه طلب مليون جنيه تعويض، كما ألتمس بضبط وإحضار المتهمين الهاربين في القضية.

وأضاف منير، أنه طالب المحكمة برفض حضور الدفاع بتوكيل عن المتهمين الهاربين.

وعلى الجانب الأخر طلب دفاع المتهمين، انتداب لجنة من هيئة المساحة، لقياس المسافة ما بين إطلاق النار، ومكان مقتل الطفل يوسف.

وأحالت النيابة العامة، في 6 نوفمبر الماضي، قضية "الطفل يوسف"، الذي توفي نتيجة إصابته بطلق ناري في الرأس أثناء وقوفه في أحد المحلات بمنطقة السادس من أكتوبر قبل عدة أشهر على محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة الذي أعدته نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، إحالة 4 متهمين بينهم اثنين محبوسين واثنين هاربين لم يتم إلقاء القبض عليهما على مدار فترة التحقيقات حتى الانتهاء منها والتصرف فيها بالإحالة لمحكمة الجنايات.

كانت تحقيقات النيابة أفادت عقب عدة أسابيع من البحث والتحقيق بعد وقوع الحادث أن من بين المتهمين في القضية ضابط هارب ونجل عضو بمجلس النواب وأن الرصاصة التي أصابت الطفل يوسف، انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، وأن الفرح شهد إطلاق نار بشكل عشوائي من المتهمين الذين ألقي القبض على اثنين منهما وصدر قرار بضبط وإحضار الباقين لعرضهما على النيابة لكن لم تتمكن قوات الأمن من القبض عليهما حتى إحالة القضية لمحكمة الجنايات.

فيديو قد يعجبك: