إعلان

بأمر الوزير.. مفتش داخلية يرتدي "الجلابية" لاختبار الضباط

06:24 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

مجدي عبدالغفار وزير الداخلية

كتب – محمد الصاوي وفتحي سليمان:

اعتاد مفتشو الداخلية بمديريات الأمن التخفي والتنكر لاختبار كفاءة الضباط بشكل دوري، وذلك بناءً على تعليمات عليا، أصدرها اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، ضمن خطة الوزارة بضرورة اليقظة والاستنفار الكامل.

وفي هذا السياق تخفى مفتش وزارة الداخلية، اللواء "م.ص." اليوم الاثنين، في زي تاجر وارتدى جلباباً، واستقل سيارة أجرة من المنيا إلى بني سويف، وأخفى هويته لدراسة الأحوال الأمنية بمديرية أمن بني سويف واختبار سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.

وتقدم مفتش الداخلية ببلاغ إلى قسم شرطة بني سويف، بعدما انتحل صفة تاجر، وأخبر ضباط المباحث بأنه يدعى مصطفى حسن مصطفى، 52 سنة، وأنه مقيم بمنطقة العمرانية بالجيزة، ولا يحمل بطاقة تحقيق شخصية.

وقال "التاجر الوهمي" في بلاغه إنه أثناء استقلاله سيارة أجرة ميكروباص، حملت رقم (8349 و.ط.ج)، من المنيا إلى بني سويف، طلب منه قائد السيارة أجرة 25 جنيهًا بما يزيد على التعريفة المقررة، وعند استعلامه من قائد السيارة عن ذلك حدثت مشادة كلامية بينهما، ووجّه له السائق السب والشتم ودفعه على الأرض واستقل سيارته وانصرف، مضيفًا أنه نسي حقيبة يده داخل السيارة وبها ألفي جنيه، وأوراق خاصة بنجله وخاتم ذهب عيار 21.

وقبل أن يكشف مفتش الداخلية عن هويته للضباط، قاموا بعمل نشرة بأوصاف السيارة وأرقامها وسرعة وفحص خط سيرها وألقوا القبض على سائقها بالمنيا، وأخبرهم مفتش الداخلية أنه فعل ذلك في إطار متابعته للحالة الأمنية، وأنه مُكلف من قبل وزير الداخلية بالتحقق من سرعة الاستجابة لبلاغات للمواطنين ودراسة الأحوال الأمنية بمديرية أمن بني سويف، وطلب إيقاف الإجراءات القانونية، وصرف السيارة المتحفظ عليها وعدم تحرير محضر بالواقعة.

وعلقت مصادر أمنية مسؤولة بوزارة الداخلية على حركة مفتش الداخلية وتنكره في زي تاجر بأنها ليست جديدة، لكنها ضمن خطط اعتاد عليها مفتشو الداخلية لاختبار يقظة الأفراد والضباط من وقت لآخر.

فيديو قد يعجبك: