إعلان

بالمستندات.. مصادر قضائية تكشف إحالة المستشار يحيى دكروري للمعاش

06:25 م السبت 25 نوفمبر 2017

المستشار يحيى دكروري

كتب - محمود الشوربجي:

كشف مصدر قضائي رفيع المستوى، أن مجلس الدولة أصدر قراراً حمل رقم 673 لسنة 2017 في 4 نوفمبر الماضي، بإحالة المستشار يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى المعاش اعتباراً من الأول من ديسمبر (الجمعة المقبلة).

وأضاف المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن المستشار يحيى دكروري سيبلغ سن الـ 70 في 30 نوفمبر الجاري، لكن القانون أوجب صدور قرار الإحالة للمعاش قبل موعده بحوالي شهر، لإنهاء التسويات التأمينية بوزارة العدل.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ مصراوي، إلى أن المستشار يحيى دكروري سيستمر في مباشرة مهام عمله حتى 30 يونيو 2018، باعتباره قد وصل إلى سن المعاش بعد تاريخ 1 أكتوبر وهو تاريخ بداية العام القضائي الجديد، وبالتالي فكل من يصل لسن المعاش عقب هذا التاريخ يستمر في مباشرة كامل أعماله حتى نهاية شهر يونيو من العام التالي، وفق قانون الهيئات القضائي.

ولفت إلى أن كل من يخرج إلى سن المعاش قبل شهر أكتوبر يخرج مباشرة إلى المعاش مع نهاية آخر يوم في سن الـ 69 عاماً.

يذكر أن الدائرة الثانية مفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تنظر الطعن المقام من المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، على قرار تخطيه في التعيين رئيسًا لمجلس الدولة، رغم كونه أقدم الأعضاء والمرشح الوحيد للمنصب من جانب الجمعية العمومية.

وطالب الطعن رقم 95278 لسنة 63 قضائية عليا، المقام ضد رئيس الجمهورية أصلياً بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تخطيه وتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا للمجلس، وبالتعويض عما أصابه من أضرار نتيجة هذا القرار.

كما دفع الطعن احتياطياً بعدم دستورية القانون 13 لسنة 2017 بتنظيم تعيين رؤساء الهيئات القضائية، وبإحالته للمحكمة الدستورية العليا للفصل في الشبهات التي تعتريه.

إحالة المستشار يحيى دكروري للمعاش

إحالة المستشار يحيى دكروري للمعاش

فيديو قد يعجبك: