إعلان

النائب العام: عدد شهداء حادث تفجير مسجد العريش بلغ 235

05:10 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير: 

 

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة، تحت إشراف المستشار عمرو سامي المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية، إلى المستشفيات التي يتواجد بها المصابون في حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

 وقالت النيابة العامة، في بيان لها، إن عدد شهداء حادث تفجير مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة سيناء، بلغ 235 شخص، وإصابة 109 شخص حتى الأن.

وكلف النائب العام فريق النيابة العامة بسؤال المصابين الذين تسمح حالتهم، والاستماع إلى شهادتهم عن كيفية وظروف وملابسات وقوع الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، كلف اليوم الجمعة، فريقين من نيابة استئناف الإسماعيلية، ونيابة أمن الدولة، إلى موقع حادث استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء.

وأمر النائب العام، جهات التحقيق بإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى كيفية ارتكاب الحادث، ونقل المتوفين إلى أقر مستشفى، وندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وسرعة تسليم الجثامين إلى ذويهم، والانتقال إلى المستشفيات للاستماع إلى شهادات المصابين. وكلف النائب العام الجهات الأمنية بمولاه البحث والتحري عن مرتكبي الحادث وضبطهم لاتخاذ الاجراءات القانونية قبلهم.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، الحداد ثلاثة أيام على خلفية تفجير مسجد "الروضة" بالعريش.

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

وكلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد الوزير لمصلحة الأمن العام، بفتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف على ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وجميع القيادات بمحافظة شمال سيناء لموقع الانفجار للوقوف على ملابسات الحادث، وقامت أجهزة الأمن بإغلاق جميع المداخل والمخارج للعريش لسرعة ضبط الجناة.

 

فيديو قد يعجبك: