إعلان

"الجنايات" تنظر محاكمة 10 متهمين بـ "رشوة الاستيلاء على أراضي الدولة"

04:00 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الشوربجي:

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الإثنين، محاكمة 10 متهمين، بالرشوة والاستيلاء على أراضي الدولة.

تعقد القضية برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية كلا من المستشارين جمال أبو طالب، وبشير عبد الرؤوف، وحضور ممثل النيابة عاطف عمر.

المتهمون في القضية كل من؛ "أنور.م محبوس" و "سعيد.ع محبوس" و "داوود.س محبوس" و "أحمد.ى محبوس" و "فوزي.أ محبوس على ذمة قضايا آخرى" و "شوقي.ع هارب" و "سمير.خ هارب" و "ضياء.ع محبوس" و "منى.ح محبوس" و "محمد.ب هارب".

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم؛ أنهم في غضون الفترة من عام 2004 حتى عام 2008، قام المتهم الأول بصفته موظفًا عامًا بمديرية الزراعة، طالب وأخذ لنفسه رشوة للإخلال بواجبات وظيفته، وطلب من المتهم الخامس بواسطة المتهم الرابع مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إصدار أذون سداد عن 170 فدان محل وضع يد المتهم الخامس بطريق القطامية بعين السخنة الصحراوي؛ تمهيدًا لاستغلالها في الغرض الاستثماري بعد موافقة مجلس الوزراء بتغيير الغرض من الإصلاح الزراعي إلى النشاط الاستثماري ودون استكمال المرفقات اللازمة من الجهات المختصة.

كما طلب من المتهم السادس وحدة سكنية بمحافظة اسكندرية ومبلغ 100 ألف جنيه للحصول على أذون سداد محل وضع المتهم السادس 285 فدان بطريق القطامية بالعين السخنة، تمهيدًا لاستغلالها للغرض الاستثماري، كما طلب من المتهم الثالث مبلغ 30 ألف جنيه لإصدار أذون سداد محل وضع المتهم الثامن وآخرين والبالغ مساحتها 10 أفدنة بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بغرض استغلالها للنشاط الاستثماري، كما أخذ لنفسه من المتهمة التاسعة 80 ألف جنيه مقابل إصدار أذون عن المساحة محل وضع المتهمة والتي بلغت مساحتها 100 فدان بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

ونسبت للمتهم الثاني حصوله على مبلغ 50 ألف جنيه من المتهم الرابع، و5 آلاف جنيه من المتهم السادس، و3 آلاف جنيه من المتهم السابع، والمشاركة مع المتهم الأول في استخلاص الأوراق.

فيما نسبت للمتهم الرابع التوسط في رشوة وتقديمها لموظف عام للإخلال بواجبات وظيفته، ونسبت للمتهم الخامس تقديم مبلغ الرشوة "موضوع الاتهام" المقدمة بواسطة المتهم الرابع، وللمتهم السادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر اتهامات تقديم رشوة لموظف عام للإخلال بواجبات وظيفته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان