إعلان

ضبط مسجل خطر انتحل صفة شرطي للنصب على المواطنين في المعصرة

02:18 م الأحد 19 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان وسامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأحد، هارب من حكم بالسجن ٣ سنوات، أثناء استيقافه المواطنين بمنطقة المعصرة والاستيلاء على أموالهم لعدم تحرير محاضر ضدهم، بعدما أوهمهم أنه أمين شرطة.

وردت معلومات لضابط وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة، مفادها تواجد أحد الأشخاص بطريق الأوتوستراد ـ دائرة القسم ينتحل صفة أمين شرطة بالقسم يقوم باستيقاف قائدي الدراجات البخارية والاطلاع على التراخيص والتحصل منهم على مبالغ مالية مقابل عدم اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفات.

انتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة وتمكنوا من ضبطه وتبين أنه يدعى "أحمد.ف"، 31 سنة، حاصل على بكالوريوس حاسب آلي ومعلومات، ومقيم حدائق حلوان، ومطلوب التنفيذ عليه في قضية "تبديد"، وبحوزته سيارته الملاكي، حال استيقافه "محمد.س"، 21 سنة، عامل دليفري بمطعم.

بسؤال الأخير قرر بقيام المتهم باستيقافه وإيهامه بأنه أمين شرطة وطلب منه رخصة القيادة ومبلغ مالي قدره 1500 جنيه لتحرير مخالفة سير عكس الاتجاه، وعقب ذلك ساومه على دفع مبلغ 200 جنيه مقابل إطلاق سراحه دون اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما ارتكبه من مخالفات بالدراجة البخارية وأنه كان في انتظار أحد أصدقائه لإحضار المبلغ المالي.

بمواجهة المتهم بما ورد من معلومات وأقوال المجني عليه أيدها، واعترف بانتحاله صفة أمين شرطة والتحصل من قائدي الدراجات البخارية على مبالغ مالية مقابل عدم تحرير محاضر مخالفات لهم.

تم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة، وجاري تطوير مناقشته عما ارتكبه من حوادث أخرى.

فيديو قد يعجبك: