إعلان

التحقيقات: 60 ألف جنيه شهريًا أرباح عصابة "الألدغ" من تسريح 12 طفلا

12:58 م الأحد 19 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

كشفت اعترافات أفراد عصابة "الألدغ"، الذين قبض عليهم يوم الجمعة الماضي لإجبارهم 12 طفلا هربوا من أسرهم على التسول في ميادين القاهرة، عن تحقيقهم أرباحا شهرية تصل إلى 60 ألف جنيه.

كان رجال مباحث الأحداث بالقاهرة، قبضوا على التشكيل العصابي، الذي يضم زعيم العصابة "محمد ا. س."، وشهرته "الألدغ"، ومتهمين آخرين و12 طفلا بمنطقة عزبة الهجانة. وكشفت التحريات أن العصابة تستدرج أطفال الشوارع، وتستقطب الهاربين من ذويهم من داخل محطة رمسيس، وتجبرهم على التسول وجمع القمامة والعمل بالإكراه.

وجاءت المداهمة بعد ورود معلومات للواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، تفيد بتشكيل "الألدغ"، و"محمود م. ا."، و"مصطفى ح. م."، عصابة تستدرج أطفال الشوارع لإجبارهم على العمل والتسول.

وكلف مدير المباحث، بجمع التحريات وتقنين الإجراءات وسرعة ضبط المتهمين، وقاد العميد محمد السداوي، مدير مباحث الأحداث، مأمورية أمنية لمداهمة الوكر بمنطقة عزبة الهجانة، وأُلقي القبض على المتهمين، وعثروا على 12 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و18 سنة.

وكشفت التحريات ان المتهمين حققوا أرباحاً كبيرة من استغلال الأطفال بلغت نحو 60 ألف جنيه شهريًا، وأن زعيم العصابة استعان بشركائه لجمع الأطفال الهاربين من ذويهم بمحطة السكك الحديدية والأطفال التائهة.

واعترف المتهمون أمام جهات التحقيق، بارتكاب الواقعة، وإجبار الأطفال على العمل مقابل توفير مأوى لهم، وقال "الألدغ": "أنا لميتهم من الشوارع ووفرت لهم سكن وأكل بدلاً من البهدلة والضياع اللي كانوا فيه".

وقرر المستشار معتز عبدالله وكيل نيابة مدينة نصر أول، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في المحضر رقم 62621 لسنة 2017 مدينة نصر أول، وتحريات رجال المباحث عن هوية الأطفال، وأمرت بإيداعهم إحدى دور الرعاية المرخص لها لحين صدور قرار آخر بشأنهم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان