إعلان

خاص| ننشر أسماء المتهمين في قضية "اغتيال النائب العام المساعد".. بينهم وزير سابق وفنان

02:01 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

النائب العام المساعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير ومحمود السعيد:

حصل "مصراوي" على أسماء المتهمين من عناصر حركة "حسم" الإرهابية، في القضية رقم 64 لسنة 2017، المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال النائب العام المساعد".

ووصل عدد المتهمين في القضية لـ 299 متهمين (203 محبوسًا)، حسب أمر الإحالة.

ومن أبرز المتهمين في القضية: القيادي الإخواني محمد علي بشر، وزير التنمية في عهد "مرسي"، والمتهم في القضية 718 لسنة 2014 حصر أمن دولة، والفنان وجدي العربي، والهارب علي السيد بطيخ، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، والهارب مجدي مصلح شلش، عضو الهيئة العليا بجماعة الإخوان، والهارب في تركيا عمرو دراج، والمتحدث باسم وزارة الصحة في عهد الإخوان، يحيي السيد إبراهيم أبو موسى.

وأحالت النيابة العسكرية المتهمين للمحاكمة في 16 أكتوبر الماضي، وتنظر ثاني جلسات القضية في 18 ديسمبر المقبل، على ذمة اتهامهم بارتكاب 19عملية إرهابية داخل مصر.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

 وحاول المتهمون، في 30 سبتمبر 2016، اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، بزرع متفجرات داخل سيارة ملاكي متوقفة على مقربة من فيلا المستشار بحى الياسمين بالقاهرة الجديدة.

12456789

فيديو قد يعجبك: