إعلان

هكذا تواصل الإرهابي الليبي مع "قاعدة ليبيا" بعد مقتل زملائه

11:42 م الخميس 16 نوفمبر 2017

الإرهابي الليبي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري

كتب -فتحي سليمان وصابر المحلاوي:

كشف الإرهابي الليبي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري، الذي تم ضبطه خلال اشتباكات الواحات، عن الطريقة التي استخدمها للتواصل مع عناصر تنظيم القاعدة بليبيا لتأمين خط عودته، قبل أن يسقط في قبضة رجال الأمن المصري.

وقال "المسماري"، للإعلامي عماد أديب في برنامج "انفراد" المُذاع عبر الحياة، مساء الخميس، إنه عقب قصف الجيش لزملائه في أكتوبر الماضي، تواصل مع إرهابيين في ليبيا عن طريق برنامج "التليجرام" الموجود على هاتفه.

كان الإعلامي عماد الدين أديب كشف تفاصيل إلقاء قوات الجيش والشرطة القبض على المسماري، بعد هروبه من القصف الجوي الذي استهدف سيارات الإرهابيين المتورطين في هجوم الواحات، وأسفر عن مقتل 15 إرهابيا.

وقال أديب إن قوات الأمن الوطني رصدت هروب الإرهابي الناجي الوحيد من القصف والذي كان يحاول الاتصال بالمجموعات الإرهابية بليبيا، وعلمت أنه سيحاول الهرب إلى الحدود الليبية، ونجحت في تتبعه وتوصلت إلى المكان الذي يختبئ به.

وأوضح أديب أن معركة عنيفة وقعت بين القوات والإرهابي الليبي انتهت بالقبض عليه، ولفت إلى أن الشاب الليبي الذي تم القبض عليه يبلغ من العمر 26 عاما، واسمه الحركي وسام، والحقيقي عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري، من مواليد مدينة درنة مقيم في حي السلام وينتمي إلى الطبقة دون المتوسطة من عائلة مكونة من 10 أشخاص، وانضم في عام 2014 إلى تنظيم مجلس شورى المجاهدين وشارك في عمليات إرهابية في ليبيا.

فيديو قد يعجبك: