إعلان

مباحث القاهرة: القبض على ممول متظاهري السفارة الأمريكية عام 2013

01:10 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان وسامح غيث:
ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على عاطل بمنطقة حدائق القبة، صباح اليوم، مستقلا سيارة بدون لوحات معدنية، بحوزته "كارنيهات" مزيفه منسوب صدورها لعدة جهات، وكشفت التحريات أنه سبق اتهامه بتمويل مثيري الشغب، والمتظاهرين في أحداث السفارة الأمريكية التي وقعت بمحيط السفارة في القاهرة عام 2013.
تفاصيل الواقعة، بدأت أثناء مرور المقدم تامر فراج رئيس قسم حدائق القبة، بشارع سكة الوايلي اشتبه في سيارات ملاكي مثبت عليها لوحة معدنية أمامية فقط، وعند استيقافها، وتفتيش مستقليها اتضح أنهما كلاً من "أسامة أ م"، 58 سنة، عاطل، و"صلاح ص م" 36 سنة، فلسطيني الجنسية" وبحوزته كارنيه مزيف مدون علية النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي، وخبراء أمن المعلومات، وكارنيه باسم المستشار صلاح بدر منسوب لهيئة المستشارين.
وبالفحص اتضح أن المتهم الأول سبق اتهامه في 6 قضايا بقصر النيل بإثارة الشغب وتمويل المتظاهرين في أحداث السفارة الأمريكية، ومطلوب التنفيذ عليه في 10 قضايا بإجمالي حبس 14 سنة و3 أشهر.
وعثرت أجهزة الأمن على رخصة تسيير "مزورة بإثبات تاريخ انتهاء الترخيص على خلاف الحقيقة وحذف حظر البنك.
كما عثر الأمن بحوزته على كارنيهات باسمه وصورته الشخصية "مزورة" منسوب صدورها لجريدة اللواء المصري وحركة تنمية، وعضوية جمعية المراسلين الأجانب، والمجلس العربي الافرواسيوى، والمجلس التنفيذي لثورة يوليو.
بالكشف الفني على السيارة تبين أنها " غير مبلغ بسرقتها " وأنها مقيدة باسم محمود جلال محمود سالم "نجل خالة المتهم الأول".
حرر العميد حسام عبدالعزيز مفتش مباحث قطاع شمال القاهرة، محضراً بالواقعة، أحاله اللواء محمد منصور مدير المباحث، إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: