إعلان

قصة كفاح انتهت بالسجن.. فريد قتل صديقه "اللي شغله": بص لي في لقمة عيشي

12:07 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

لم تسع الفرحة "فريد" عندما دله صديقه "سيد" على صاحب "توكتوك" للعمل معه، ورأى الشاب العشريني في "الشغلانة" طوق نجاة له ولأسرته فعمل ليل نهار، وظل على هذا الحال حتى هدده صديقه بسكين محاولا سرقة "التوكتوك" منه، تصدى له بكل قوته خوفا على رزقه، ومع احتدام المعركة غرست السكين في صدر اللص، لتحكم المحكمة على القاتل بالسجن 5 سنوات.

داخل محكمة الجيزة، وقف الشاب خلف القفص الحديدي، لا يشغل باله سوى سؤال واحد: كيف ستعيش أمه المريضة وأشقاؤه الثلاثة وهو العائل الوحيد لهم في حال الحكم عليه بالسجن؟

يتذكر "فريد" الفترة التي كان يبحث فيها عن عمل بعد وفاة والده: "أبويا كان صنايعي كهربا وكان بيصرف على البيت، ووقتها ما كنتش حامل هم أي حاجه، ولما مات ساب في رقبتي كوم لحم ما بقتش عارف أعمل حاجه أخواتي هيتشردوا في الشارع وأمي رجليها اتشلت بسبب الحسرة عليه، كان لازم أنزل واشتغل".

بعد أيام من الشقاء في البحث وجد عملا، يقول الشاب من خلف القفص لـ"مصراوي": "اتصل سيد صاحبي بي، وقالي تعالى لقيتلك شغلانة على توك توك، ما كذبتش خبر جريت علشان ألحق الشغلانة لتطير من إيدي، وأنا محتاجها علشان البيت ما فهوش جنيه".

على الفور، وافق "فريد" خاصة أنه استدان من كل من هب ودب ليطعم أسرته، ومرت عدة أيام على عمله وطلب من صاحب التوك توك أن يطيل ميعاد الوردية؛ حيث كان يعمل ليلًا ونهارًا، ليلبي احتياجات أسرته: "أنا مزنوق وأمي بتحتاج علاج وأخواتي في مدارس".

ظل الشاب على هذا الحال حتى اليوم الذي قتل فيه صديقه الذي دله على "الشغلانة"، يقول "فريد": "في اليوم المشئوم، اتصل بي سيد وقال لي إن معه زبون عايزني أوصله، روحت له الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حسب الميعاد، لكن لقيت صاحبي واقف لوحده، سألت عن الزبون، شدني وقالي لو فتحت بؤك هقتلك.. التوك توك يلزمني.. وانت هتعمل نفسك طلع عليك حراميه وسرقوه منك، وأنا هشهد معاك عند المعلم".

لم يوافق الشاب على تلك الحيلة، وظل يترجى صديقه ليبتعد عن طريقه، لكن "سيد" أشهر سكينًا كان بحوزته، وهدد به الشاب، وأثناء الدفاع عن نفسه غرست السكين في صدر اللص، "أنا ما قصدتش أقتله ده كان صاحبي وأنا عارف إنها وزة شيطان.. ربنا يسامحه".

وأثناء حديثه جاء صوت الحاجب "محكمة"، لتدخل هيئة المحكمة، أرسل القاضي بصره تجاه المتهم، ليتكلم "فريد" في محاولة الدفاع عن نفسه قائلًا: "والله بريء أنا ما قتلتهوش وهو اللي كان ناوي على الشر، بصلي في لقمة عيشي.. أنا عندي اخوات صغار هيتشردوا لو اتحبست، وأمي هتموت".
وفي النهاية، حكمت المحكمة حضوريا بسجن "فريد" 5 سنوات.

فيديو قد يعجبك: