إعلان

"جمع التبرعات للأطفال" حيلة الضابط المزيف للنصب على المواطنين بعابدين

01:26 م السبت 11 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان وسامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم السبت، عامل انتحل صفة ضابط شرطة، ونصب على المواطنين بعدما أن أوهمهم بجمع تبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة عابدين مفادها أن "عبد الله.م"، 23 سنة، عامل، يتردد على دائرة القسم منتحلا صفة ضابط شرطة وبحوزته طبنجة صوت بقصد النصب على المواطنين عقب إيهامهم بجمع تبرعات لجمعيات خيرية.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه حال تواجده أمام البنك الأهلي المصري بدائرة القسم مستقلا سيارة مستأجرة وعثر بحوزته على "طبنجة صوت، و6 طلقات صوت، ومبلغ مالي قدره 4 آلاف جنيه، وهاتف محمول ماركة أي فون".

وبفحص هاتفه المحمول تبين وجود حسابين له على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" الأول باسم جمعية إحسان للأعمال الخيرية يقوم من خلاله بالنصب على المواطنين عقب إيهامهم بجمع تبرعات لمساعدة بعض الأطفال من أصحاب الأمراض ونشر صور لهم على الموقع والثاني باسم فنان لحث المواطنين على التبرع للجمعية الوهمية المشار إليها.

بمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدها، وأقر بحصوله على المبلغ المضبوط بحوزته من موظفة بالبنك الأهلي، عقب إيهامها بجمع التبرعات للجمعية المنوه عنها، وأضاف بحيازته للطبنجة لانتحال صفة ضابط شرطة بالأمن المركزي وتسهيل مروره من الأكمنة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان