إعلان

من هم "أحفاد عمر المختار" الذين ألقت الداخلية القبض عليهم؟

02:40 م الثلاثاء 31 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:
أعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، ضبط خلية إرهابية تطلق على نفسها اسم "أحفاد عمر المختار"، لاتهامهم بمحاولة إحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن عن طريق إعاقة حركة المرور بشوارع الإسكندرية.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية حصل مصراوي على نسخة منه، إن معلومات مؤكدة توافرت بصدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي إلى عناصره، للقيام بعمليات تستهدف إحداث حالة من الإرباك لقوات الأمن، بما يوحى بخلاف الحقيقة بوجود حالة من عدم الاستقرار الداخلي بالبلاد.. على إثر ذلك، اضطلع بعض هؤلاء العناصر بتكوين خلية تحت مسمى "أحفاد عمر المختار"، للقيام بتلك العمليات، وبادروا بإشعال النيران بإطارات الكاوتشوك بطريق الحرية بمنطقة جناكليس بدائرة قسم أول الرمل بالإسكندرية، لإعاقة حركة المرور به وفروا هاربين.

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه بتكثيف التحريات حول نشاط تلك العناصر وأماكن ترددهم، أمكن ضبط 9 من المتهمين وهم كلٍ من:

1- خالد السيد عبد المجيد البرى، 18 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة من ذات العيار.
2- محمد أحمد محمود على غانم، 19 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقتين من ذات العيار.
3- عمر محمد عبد الرحمن مبارك، 18 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل.

4- محمد أشرف عبد المنعم عبد المعبود، 17 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل، سبق اتهامه في قضية "انضمام لجماعة محظورة".
5- زياد أحمد حلمي إبراهيم، 18 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل، وبحوزته طلقتين خرطوش.
6- حسام محمد السيد سيد، 25 عاماً، حاصل على بكالوريوس جودة، مقيم في دائرة قسم ثان الرمل، وبحوزته 2 براشوط "ألعاب نارية".
7- مصطفى محمد مصطفى حنفي، 17 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل.

8- عمرو محمد فتحي جمعة، 18 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل.
9- هادى أحمد محمد عبد الرازق، 18 عاماً، طالب مقيم بدائرة قسم ثان الرمل، وبحوزته تروسيكل بدون لوحات معدنية وقنبلة غاز مسيل للدموع.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن المتهمين غالبيتهم طلبة بالمدارس ومقيمين بمنطقة الرمل بالإسكندرية، وليس لهم أي سوابق جنائية، مشيرًا إلى أن يتم قيادات الإخوان بالخارج يتواصلون مع المتهمين عن طريق عدد من عناصر الجماعة الإرهابية بمحافظة الإسكندرية.

وتابع بيان الداخلية، أن المتهمين أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابي، وقيامهم بتكوين الخلية المشار إليها بالاشتراك مع آخرين، وقيامهم بإضرام النيران بالطريق المشار إليه باستخدام الخيش والمواد البترولية؛ بهدف تعطيل المواصلات وحركة المرور لإثارة الرأي العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان