إعلان

غدا.. الحكم على "أبو إسماعيل" و"أبناء الشاطر".. ومحاكمة "سيد مشاغب"

10:39 م السبت 28 يناير 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تشهد أروقة المحاكم، صباح غد الأحد، محاكمة عدد من الخلايا الإرهابية، ومن المقرر أن تصدر جنايات شمال القاهرة، غدا حكمها على القيادي السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل، فيما تصدر المحكمة العسكرية حكمها على متهمي "خلية أبناء الشاطر"، كما تستأنف دائرتا المستشار صلاح محجوب، والمستشار محمد ناجي شحاتة، نظر عدة قضايا متعلقة بالإرهاب وأحداث الشغب، أبرزها محاكمة سيد مشاغب القيادي بمجموعة "ألتراس وايت نايتس"، في اتهامهم بقضية "أحداث الدفاع الجوي".

"أبو إسماعيل"

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، غدا حكمها على حازم صلاح أبو اسماعيل و17 آخرين، لاتهامهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر، أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

"خلية أبناء الشاطر"

تصدر المحكمة العسكرية، حكمها على المتهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أبناء الشاطر"، والمتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون و الدستور.

كانت النيابة العسكرية، أحالت المتهمين إلى المحاكمة، في القضية 138 لسنة 2015 بعد أن نسبت التحقيقات إليهم تهم زرع أجهزة تنصت، قبل انتخابات الرئاسة التي أجريت في يونيو 2012، ورصد ومراقبة أجهزة الدولة، وتنفيذ تقنية "القبضة الحديدية" على جميع الأجهزة.

"أحداث الدفاع الجوي"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، محاكمة 16 متهمًا، من بينهم سيد مشاغب القيادي بمجموعة "ألتراس وايت نايتس"، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الدفاع الجوي".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، والتلويح بالعنف وحيازة مواد مفرقعة تتمثل في الألعاب النارية، دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك.

"خلية الجيزة"

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 26 متهما، بقضية "خلية الجيزة الإرهابية" منهم 21 متهما محبوسا على ذمة القضية و5 هاربين.

كانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة بعد أن أسندت لهم عدد من الاتهامات، منها تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.

"حرق مطعم كنتاكي"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة اجراءات محاكمة 7 متهمين في أحداث العنف التي حدثت في منطقة إمبابة في يناير 2015، والتي أسفرت عن حرق مطعم " كنتاكي " الموجود بالمنطقة.

نسب إليهم اتهامات: تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حرية المواطنين، والإضرار بالسلم العام والاجتماعي، وكان الإرهاب وسيلة من الوسائل التي استخدموها في تحقيق أغراضهم.

ممدوح عباس

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار، أحمد الرملي، معارضة رجل الأعمال ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات، في ثلاثة دعاوى إصدار شيكات بدون رصيد.

كانت قد أجلت الجلسة الماضية للنظر في طلب رد المحكمة، تمهيدا لإحالتها لدائرة أخرى، بعد العرض على رئيس محكمة الجيزة الابتدائية

وقضت محكمة جنح الدقي، في وقت سابق بالحبس 9 سنوات على ممدوح محمد فتحي عباس لاتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان