إعلان

غدًا.. النطق بالحكم في إسقاط جنسية بطرس غالي وجمال حشمت وآخرين

09:42 م السبت 28 يناير 2017

وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تصدر، محكمة القضاء الإداري، صباح غد الأحد، حكمها في عدد من الدعاوى التي تتعلق بإسقاط الجنسية على عدد من الشخصيات، أبرزهم وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، والقيادي الإخواني جمال حشمت.

ويعرض "مصراوي" القضايا المقرر صدور حكم بشأنها، أمام الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة.

جمال حشمت

تصدر الدائرة الثانية، الحكم في الدعوى التي تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن القيادي الإخواني جمال حشمت.

واختصمت الدعوى رقم ٣١٧٠٧ لسنة ٦٨ ق، كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بصفتيهما، وذكرت أن جمال حشمت، دائم التحريض من الخارج على زعزعة الاستقرار في مصر، وأنه أعلن عن مجلس نواب موازي مستقويًا بالخارج، لارتكاب أعمال إرهابية ضد الوطن.

محاسبين بالمركزى للمحاسبات

وتصدر الدائرة أيضًا، حكمها بالدعويين المقامتين من الدكتور سمير صبري المحامي، اللتان يطالب فيهما بإسقاط الجنسية عن المحاسبين محمد غزالي عبد الكريم، ومحمد فائز سيد على، والمعارين من الجهاز المركزي للمحاسبات، للقوات المسلحة القطرية، بمعرفة المستشار هشام جنينة.

وقالت الدعوى، إن المحاسب المصري "محمد غزالي" يعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة القطرية بوحدة الشئون المالية مقابل 5700 ريال شهريا، ويعمل مراجعا بالجهاز المركزي للمحاسبات، وقد حصل على شهادة أخرى بنفس صيغة الشهادة الأولى من سفارة قطر بعد أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة .


مراد علي

كما تصدر محكمة القضاء الإداري حكمها في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن القيادي الإخوانى مراد على. واختصمت الدعوى رقم ٢٨١٠٢ لسنة ٦٨ قضائية، كلاً من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية بصفتيهما.

بطرس غالي

وتصدر الدائرة نفسها حكمها في الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق لحمله وثيقة اللجوء السياسي إلى بريطانيا.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 47710 لسنة ٦٨ق، واختصمت وزير الداخلية، أنه أشيع يوم 14 أبريل 2014، أن الإنتربول ألقى القبض على المتهم الهارب يوسف بطرس غالي لدى وصوله إلى فرنسا عقب مغادرته من المملكة المتحدة وذلك تنفيذًا لأمر الضبط والإحضار الصادر بحقه من قبل السلطات القضائية في مصر وصدور أحكام ضده في قضايا إهدار مال عام وكسب غير مشروع واستغلال نفوذ أبرزها قضية اللوحات المعدنية.

بطلان تعيين مجلس نادي الشمس

كما تصدر الدائرة، حكمها في الدعوى المقامة من هاني طاهر عضو نادى الشمس ، ويطالب فيها ببطلان قرار وزير الشباب بتعبين مجلس إدارة جديد للنادي ضم الاعضاء السابقين.

اختصم الطعن وزير الشباب والرياضة بصفته، وذكر أن وزير الرياضة تحايل على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخابات نادى الشمس، وقام بإصدار قرار جديد يتضمن تعيين نفس المجلس القديم المقضي ببطلان انتخابه.

فيديو قد يعجبك: