إعلان

تجديد حبس ضابط الأميرية ١٥ يوما بتهمة قتل "مجدي مكين"

02:06 م الأحد 15 يناير 2017

قتل مجدي مكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

قرر قاضي المعارضات بمحكمة مصر الجديدة، اليوم الأحد، تجديد حبس الضابط كريم مجدي و٣ أمناء شرطة، ١٥ يوما على ذمة اتهامهم بقتل "مجدي مكين" داخل قسم الأميرية.

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول، قررت حبس الضابط كريم مجدي و٣ أمناء بقسم الأميرية ٤ أيام على ذمة التحقيقات في القضية.

وقررت النيابة إخلاء سبيل ٦ أمناء شرطة بكفالة ٣ آلاف جنيه لكل منهم، ونسبت للمتهمين اتهامات بتعذيب المجني عليه حتى الموت، والتزوير في محضر الواقعة، والإضرار العمدي بجهة عملهم.

وتسلمت النيابة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسيبب في وفاته.

واستمعت النيابة لـ9 من قوة قسم الأميرية، وأنكروا اعتدائهم على مجدي مكين، وهو ما أثبته تفريغ كاميرات القسم، عدا أمين شرطة تبين اعتدائه على شريك "مكين" ومخلى سبيله بكفالة 1000 جنيه على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة، إن مينا - ابن خالة القتيل - آخر من رأى القتيل مجدي مكين، وأنه لم يرى الواقعة، وسمعها من أحد الأشخاص، واتهم ضابط قسم شرطة الأميرية، النقيب كريم مجدي بتعذيبه وقتله.

ووجه دفاع المجني عليه "مجدي مكين" اتهامات لضابط قسم الأميرية وقوة القسم بتعذيبه حتى الموت.

فيديو قد يعجبك: