إعلان

7 شهور من المحاكمة.. "أحداث عنف المطرية" من البداية للنهاية (تسلسل زمني)

02:04 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

أسدلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأحد، الستار على قضية "أحداث عنف المطرية" التي وقعت في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التي استغرقت نحو 7 أشهر.

بداية الأحداث
في عام 2015 شهدت منطقة المطرية بالقاهرة، اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدي جماعة الإخوان في 25 يناير 2015 بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة يناير، ما أدى إلى مقتل أكثر من 23 شخصا بينهم شرطي وإصابة العشرات.

إحالة للجنايات.. مايو 2016
أحال المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، 30 متهمًا من الإخوان لمحكمة الجنايات، بتهمة حيازة أسلحة وقتل مجند شرطة و23 مواطنًا من معارضي الإخوان بالمطرية
وكشفت تحقيقات المستشار محمد سيف رئيس النيابة الكلية، أن المتهمين ينتمون لجماعة الإخوان، وقتلوا مجند شرطة وأصابوا ضباطًا أثناء تنظيمهم مسيرات مسلحة في ذكرى ثورة يناير، وأسفرت عن مقتل 23 مواطنًا من أهالي المطرية.

الجلسات
ما يقرب من 7 جلسات في 7 شهور، بدأت أولى جلسات المحاكمة في 11 يوليو الماضي، تم تأجيلها الى جلسة 22 سبتمبر لإحضار متهم حدث من المؤسسة العقابية وللاطلاع، وبعد سماع الشهود والمرافعات، حجزت المحكمة الحكم في القضية لجلسة 15 يناير.

الحكم.. 15 يناير

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأحد، حضوريا بسجن المتهم الحسيني رشاد الحسيني دسوقي 7 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه، وذلك في قضية "أحداث عنف المطرية".

كما عاقبت المحكمة غيابيًا رامي كمال عبد الستار سليمان بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات وإلزامهم بالمصاريف الجنائية.

وقضت المحكمة كذلك ببراءة خمسة متهمين غيابيا، وهم محمد إبراهيم ومحمود رضا وعبد الحسيب محمود وصلاح أحمد ومحمد محمود سليمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان