إعلان

"الشامي" لدفاع الإخوان: "أنا صاحي أوي وتأكدوا مني".. ويقضي بإعادة أوراق "البحر الأعظم" للاستئناف

01:02 م الأحد 25 سبتمبر 2016

محمد بديع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، ارسال أوراق القضية لمحكمة استئناف القاهرة، لإعادة توزيع الدورة القضائية الجديدة، في قضية إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، و14 أخرين من قيادات جماعة الإخوان، بقضية "أحداث البحر الأعظم".

وداعب المستشار الشامي دفاع المتهمين فور اعتلائه المنصة، قائلاً ": أنا صاحي أوي ماتبصوليش كده، وتأكدوا مني" في إشارة إلى تماثله للشفاء عقب الحادث الذي تعرض له، بعد أن ترددت شائعات عن وفاته.

كانت محكمة استئناف القاهرة بقبول الطلب المقدم من المتهمين برد هيئة المحكمة السابقة برئاسة المستشار معتز مصطفى خفاجي، لوجود خصومة بين القاضي والمتهمين، لإبدائه الرأي في القضية بأحد الحوارات الصحفية.

وكانت محكمة النقض ألغت الأحكام الصادرة ضد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وآخرين من بينهم القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 سنة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث البحر الأعظم".

ووجهت النيابة العامة لقيادات جماعة الإخوان ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك فى ارتكاب أحداث العنف التى وقعت في منطقة البحر الأعظم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان