إعلان

جبروت بلطجي.. يفرض إتاوة 47 ألف جنيه علي صيدلي تعويضا لحبسه

03:01 م الجمعة 19 أغسطس 2016

القبض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

شهدت شارع المشروع بإمبابة واقعة فريدة من نوعها، بعدما قام مواطن يدعى "بدوي.ع"، بفرض إتاوة على مواطن آخر يدعى "حنا.ب"، بلغت 47 ألف جنيه، نظير تعويضه عن فترة حبس احتياطي قضاها المتهم خلف القضبان عن كل يوم ألف جنيه، بتهمة حرق صيدلية المجني عليه، في الواقعة التي اعترف بها المتهم أمام النيابة قبل أن يتم التصالح بينهما.

وقال "حنا، ب" 50 عام طبيب صيدلي في أقواله أمام النيابة أن المتهم " بدوي . ع" 30 عام مسجل خطر دائم التعدي علية بالضرب والسب وقام باشعال النيران في صيدليتين مملوكتين له، معلل ذلك إلى نشوب خلافات بينهم بعدما رفض جلوسه لبيع بعض العطور أمام الصيدلية الخاصة به، وعلى الفور انتقل ضباط القسم إلى مكان الواقعة وبعد عمل التحريات اللازمة تبين صحة أقوال المبلغ.

وتمكن قوة مباحث القسم من ملاحقة المتهم والقبض عليه بعد أعداد أكمنة له، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبعد التحقيق معه أمر اسلام عطية وكيل نيابة امبابة بحبسه وتجديد له في الميعاد، وقد استمر المتهم لمدة شهر نصف داخل محبسه، ولكنه كان يمارس ضغوطات على المجني عليه بالخارج من قبل التابعين له، وتم تهديد الطبيب واجباره على التنازل عن المحضر المحرر ضد المتهم، وبعد وصلة من التهديدات خضع المجني عليه لرغبتهم وتوجه إلى النيابة العامة وقام بالتنازل عن المحضر وتم اخلاء سبيل المتهم بعد قضاء شهر ونصف داخل الحبس.

ولم تنتهى الواقعة عند هذا الحد فقد قرر المتهم بعد خروجه من السجن عدم الاستسلام والانتقام لم حدث معه، فبدأ في ملاحقة المجني عليه وتهديده بالقتل في حالة عدم دفعه مبلغ مالي 1000جنيه كتعويض عن كل يوم قضاه داخل السجن ولكن المجني عليه رفض مما وحاول تفادي غضب المتهم، وحينما تطور الموقف وخرج عن السيطر، ذهب المتهم إلى الصيدلية الخاصة بالمجني عليه وقام بإخراج سلاحين وبدء في تكسيرها، ليتوجه المجني عليه للنيابة وتجديد المحضر وإضافة الوقائع الجديدة وأقر في محضره أن سبب التنازل هو خضع للتهديد من قبل اتباع المتهم.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم معتاد الإجرام منذ فترة وقد استغل خوف أهالي المنطقة منه بعدما فرض سيطرته عليهم وقرر جمع اتاوة منهم فلم يجد أمامه سواء نصب "فرشة" خاصة به أمام المحلات المتواجدة بشارع المشروع المتفرع من شارع الأقصر بإمباية، ووضع عليها بعض من المنتجات المتوفرة داخل المحل وبيعها بسعر أرخص من المتواجدة بالداخل.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم بعد أن تسبب في هذا الإضرار يفرض على المحلات دفع من 3 إلى 4 آلاف جنيه لإزالة "الفرشة"، اتاوة مقابل ترك مكانه وبالفعل كان كل صاحب محل يعطى له مبلغ مالي خوفا من شره، واستمر الوضع على هذا الحال لفترة حتي كرر فعلته ووضع فرشته أمام صيدلية المجني عليه وطلب منه ان يغادر ولكنه رفض ونشبت بينهم مشاجرة، لعدم دفعه الاتاوة.

وأمر المستشار إسلام عطية وكيل نيابة امبابة، بسرعة ضبط واحضار المتهم لتهديده شخص قبطي تحت اسم " نصرة الإسلام و الجهاد في سبيل الله" لرفضه دفع اتاوة، وتهديده واسرته بالقتل.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي أمرت بقرارها المتقدم بضبط وإحضار المتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان