إعلان

مصراوي ينفرد بلقطات جديدة لمحاولة اغتيال علي جمعة

05:44 م الخميس 18 أغسطس 2016

محاولة اغتيال علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

حصل مصراوي على لقطات جديدة لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، خلال أدائه شعائر صلاة الجمعة يوم 5 أغسطس الجاري.

ونجا المفتي السابق من محاولة الاغتيال، لكن حارسه الشخصي أصيب برصاصة في القدم وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتُظهر اللقطات التي حصل عليها "مصراوي"، هرولة المصلين إلى داخل المسجد عقب سماع دوي إطلاق النار.

كما تُظهر اللقطات التي تم تسجيلها بواسطة إحدى كاميرات المراقبة، حمل ملثمين لسلاح آلي وتهديد المتواجدين في محيط المسجد.

وتواصل أجهزة الأمن بالجيزة، مداهمة عدد من البؤر الإجرامية بعدة مناطق؛ لمطاردة المتهمين بتنفيذ محاولة اغتيال المفتي السابق.

وتركزت الحملات الأمنية على مداهمة المناطق الجبلية جنوب المحافظة، حيث مراكز الصف والعياط والبدرشين وأطفيح، علاوة على طريق الواحات، ومنطقتي ناهيا وكرداسة.

وكشف مصدر بمديرية أمن الجيزة، أن رجال الأمن الوطني يواصلون استجواب عناصر خلية الملثمين، الذين تم ضبطهم في يوليو الماضي، عقب ورود معلومات بتورط عناصر هاربة من الخلية في حادثي إطلاق النار على سيارة شرطة أعلى محور 26 يوليو - الذي تسبب في إصابة 3 مجندين و5 موظفين - ومحاولة اغتيال "جمعة".

يُذكر أن حركة تسمى "سواعد مصر - حسم"، أعلنت مسؤوليتها عن محاولة مفتي الجمهورية السابق، بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت الحركة في بيان لها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم استهداف "جمعة" في تمام الساعة الثانية عشرة و5 دقائق من ظهر اليوم، من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي.

وأضافت الحركة، أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى، قبل أن تنشر صورًا تظهر عملية التخطيط والتنفيذ للمحاولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان