إعلان

القبض على أدمن "إن شاء الله خير" لتسريب امتحانات الثانوية عبر "واتس آب"

03:16 م الأحد 26 يونيو 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران ومحمد شعبان:

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة اداخلية، اليوم الأحد، من ضبط القائم على إدارة جروب على تطبيق "واتس آب" لتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، وآخر عرض الأسئلة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك".

وكشفت الوزارة - في بيان لها - أنه تم رصد مجموعة مغلقة على تطبيق (واتس آب) تحت مسمى ( إن شاء الله خير ) لنشر وإرسال أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة للطلبة قبل موعد الامتحانات لتمكينهم الغش.

وأكدت المعلومات والتحريات، أن القائم على إدارة الجروب يدعى "محمد. ح"، 17 عامًا، طالب، مُقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المذكور بمحل إقامته، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة، ووجود محادثات متبادلة بين المتهم وآخرين تفيد نشره صورًا لأسئلة الامتحانات .

 وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، ونشره أسئلة وإجابات الامتحانات على المجموعة محل الواقعة مقابل مبالغ مالية.

 في سياق متصل، تم رصد حساب يحمل اسم (Mohamed mostafa) على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ينشر صورًا ومنشورات تحتوي على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة، وإجاباتها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان.

 وأكدت المعلومات، أن القائم على إدارة ذلك الحساب يدعى "محمد. م"، 18 عامًا، مقيم ببندر فاقوس بمحافظة الشرقية، وتم ضبطه بمحل إقامته، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، ونشره إجابات الامتحانات على الحساب الخاص به، وانضمامه للمجموعة محل الواقعة الأولى (إن شاء الله خير) على تطبيق "واتس آب"، ونقل الأسئلة والإجابات من الجروب، وإعادة نشرها على الحساب الخاص به على موقع "فيسبوك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان