إعلان

"تموين الجيزة".. حملات مكثفة بالأسواق استعدادًا لرمضان

12:47 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

يواصل رجال مباحث التموين بالجيزة استعداداتهم لشهر رمضان، وذلك من خلال شنّ حملاتهم المكبرة بمختلف مراكز المحافظة؛ لإحكام السيطرة الكاملة على الأسعار بالأسواق، ومنع جشع التجار، ومحاولات البعض لاحتكار السلع الأساسية.

وتستهدف الحملات تحت إشراف العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، المصانع غير المرخصة ومصانع "بئر السلم" لإنتاج السلع الغذائية وخاصة السلع الرمضانية مثل الياميش وقمر الدين.

وكثف رجال التموين بالتنسيق مع مفتشي الصحة والطب البيطري حملاتهم على منافذ بيع اللحوم؛ لضبط اللحوم غير صالحة للاستهلاك، والمذبوحة خارج المجازر من جهة أخرى؛ حرصًا على صحة المواطنين.

وعن السلع الغذائية والأسواق، أكد اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع مسؤولي الغرفة التجارية وكبار التجار؛ لبحث توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة خلال الشهر الكريم.

وقال "حجازي" - في تصريحات خاصة لمصراوي - أنه تم التشديد على ضبط الأسعار، وعدم استغلال إقبال جمهور المستهلكين على الشراء في تحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، أن حملات مباحث التموين مستمرة بشكل يومي؛ لضبط الأسعار، ومنع جشع التجار، ورقابة المنتجات وتاريخ الصلاحية بالتنسيق مع مفتشي الصحة.

من ناحية أخرى، نفى العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، ما تردد مؤخرًا عن وجود نقص في كميات الأرز بالأسواق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وأكد "البكري"، أنه لا صحة لتلك الأخبار المتداولة، مشددًا على توافر الأرز بـ4.5 جنيه بالمجمعات الاستهلاكية المختلفة، وعربات القوات المسلحة المتنقلة، و18 منفذ بيع "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح "البكري" - في تصريح لمصراوي - أنه تم استهداف المحال التجارية ومعارض السلع المختلفة؛ لمنع احتكار بعض السلع الأساسية وخاصة الأرز، منوهًا: "نتابع أي محاولة للاحتكار ويتم ضبطها، وإحالة المتهم للنيابة العامة".

وطالب مدير مباحث التموين بالجيزة، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تروج لعدم وجود بعض السلع أو ارتفاع أسعارها، مؤكدًا توافر كافة السلع بكميات كبيرة بمختلف منافذ البيع التابعة للمحافظة والقوات المسلحة والداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان