إعلان

الأمن يكثف جهوده للإيقاع بباقي منفذي "مذبحة حلوان"

04:32 م السبت 28 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، إن فريق البحث المكلف بضبط المتهمين بتنفيذ هجوم حلوان الإرهابي الذي راح ضحيته ضابط و7 أمناء شرطة، يكثفون جهودهم للإيقاع بباقي عناصر خلية "جنوب الجيزة" المسؤولة عن تنفيذ العملية.

وأضاف المصدر - في تصريح لمصراوي - أنه تم استجواب المتهمين الـ8 الذين تم ضبطهم بمعرفة ضباط الأمن الوطني - شخص بأبو النمرس و7 آخرين بمزرعة ماشية في البدرشين - لإلقاء القبض على باقي العناصر تحت إشراف اللواء جمال عبد الباري، مدير مباحث وزارة الداخلية، واللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وأوضح المصدر، أن عمليات المداهمة للبؤر الإجرامية بجنوب الجيزة - الصف والبدرشين وأبو النمرس - مستمرة بمشاركة رجال العمليات الخاصة، خاصة بعض الضربات الناجحة التي تم توجيهها مؤخرًا، وأسفرت عن ضبط 8 عناصر تكفيرية متورطة بحادث حلوان، والسيارة المستخدمة بالعملية، حيث تبين استخدام المتهمين لوحات معدنية "مزورة" لضمان عدم اكتشافهم أو التوصل إليهم.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الأمن أحبطت تنفيذ عمليات إرهابية بالقاهرة والجيزة عقب الإيقاع بالمتهمين سالفي الذكر، حيث أنهم كانوا يخططون لاستهداف بعض المنشآت الحيوية ونقاط الارتكاز الأمني.

ولفت المصدر، إلى أنه تم ضبط "ترسانة أسلحة" أرشد عنها المتهمون الذين تم ضبطهم بمزرعة ماشية بالبدرشين، والتي تضمنت 4 بنادق آلية، وطبنجة ميري، و3 صديري واقي من الرصاص، وكمية من الذخيرة الحية، و3 عبوات ناسفة مُعدة للتفجير، ونحو 16 أسطوانة فريون لتجهيز العبوات الناسفة، والمواد المستخدمة في صناعة المتفجرات.

وبسؤاله عن موعد انتهاء تلك المداهمات، أكد المصدر، أن فريق البحث أحرز تقدمًا كبيرًا، خاصة مع الإيقاع بالمتهم الرئيسي بحادث حلوان، و7 من عناصر الخلية الإرهابية، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية ستعقد مؤتمر صحفي في القريب العاجل؛ للإعلان عن كافة التفاصيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان