إعلان

بلاغ للنائب العام بشأن التحاق بعض النواب بدورات للتدريب على هدم مؤسسات الدولة

12:29 م الإثنين 23 مايو 2016

الدكتور على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

تقدم محمد حامد سالم المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الدكتور علي عبد العال، بشخصه وبصفته رئيس مجلس النواب للمطالبة بالإعلان عن أسماء النواب، وأسماء المنظمات، والمراكز البحثية التي يتلقون تدريب بها على هدم مؤسسات الدولة.

وقال "سالم" في بلاغه حمل رقم 7332 لسنة 2016 عرائض النائب العام، إنه بتاريخ الأحد 22 مايو الجاري تداولت وسائل الإعلام المرئية والمقروءة ومواقعها الالكترونية، بأن رئيس مجلس النواب قال في الجلسة العامة لمجلس النواب بأن بعض النواب يلتحقون بدورات مشبوهة للتدريب على هدم مؤسسات الدولة وانتقاد السياسة المالية للدولة، وتجريح المؤسسة التشريعية، والإضرار بالأمن القومي، وطالب الأمين العام بإعلان أسماء تلك المراكز.

وأضاف حيث أن هذه التصريحات بالغة الخطورة وتكشف اختراق مجلس النواب من قبل منظمات مشبوهة وأن بعض النواب الذين يعلمهم هو والأمين العام لمجلس النواب يتلقون من هذه المنظمات تدريب على هدم مؤسسات الدولة.

وحيث أنه في حالة ثبوت تلك المعلومات فإن هؤلاء النواب يكونوا قد ارتكبوا جريمة التخابر والخيانة العظمى للتحريض على هدم مؤسسات الدولة.

وكان ينبغي الإعلان فور علمه بتلك الجرائم عن أسماء النواب وإسقاط العضوية عنهم واتخاذ الإجراءات القانونية لمحاكمتهم نظراً لخطورة مركزهم كونهم يمثلون الشعب وخطورة سلطاتهم الدستورية.

والتمس في بلاغه باتخاذ الإجراءات القانونية وإعلان أسماء النواب وأسماء المنظمات والمراكز البحثية التي يتلقون التدريب بها على هدم مؤسسات الدولة واتخاذ إجراءات رفع الحصانة عن هؤلاء النواب والتحقيق معهم بشأن تدريبهم على هدم مؤسسات الدولة، وإحالتهم وإحالة من تسفر التحقيقات عنهم إلى المحاكمة الجنائية طبقاً لقانون العقوبات المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان