إعلان

"توفيق عكاشة" للمحكمة: خسائر غلق "الفراعين" تتعدى الـ 2 مليون جنيه شهريًا

12:47 م الأحد 22 مايو 2016

توفيق عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قال توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، إن هناك خسائر ضخمة تتعرض لها القناة يوميًا بسبب قرار غلق القناة، موضحًا ن هناك خسائر تقدر بنحو 2 مليون جنيه شهريًا نتيجة قرار إغلاقها.

أضاف عكاشة لمحكمة القضاء الإداري أن قرار إغلاق قناة الفراعين مخالف للدستور، مشيرًا في حديثه للمحكمة إلى أن القرار صدر لأنه ظهر في أحد البرامج بصفته ضيفًا.

أشار عكاشة إلى أن هناك ما يزيد عن 180 شخصًا من العاملين بالقناة، تم معاقبتهم بقرار غلق القناة، وأن هؤلاء العمال توقف مصدر دخلهم، مؤكدًا أن هناك عددًا من البرامج التليفزيونية دأبت على سب القناة لمدة 6 أيام متصلة.

لفت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الشكاوى التي تقدم به خلال الفترات الماضية لكنه لم تتحرك أية جهة على الإطلاق تجاه هذه الشكاوى، وطالب في نهاية حديثه للمحكمة بحجز الدعوى للحكم.

وتستأنف محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من ممدوحة عكاشة، شقيقة توفيق عكاشة، والتي تطالب ببطلان القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، بتاريخ 3 مارس 2016، بإيقاف نشاط الشركة المالكة لقناة الفراعين، ووقف بث القناة لمدة سنة من تاريخه.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 40806 لسنة 70 ق، كلًّا من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.

وقالت الدعوى إن قناة الفراعين المملوكة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامي، مؤكدة أنها كانت تحرص على تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقي، ما يزيد في مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.

وأشارت الدعوى إلى أن قناة الفراعين لم تكن تستهدف تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أو برامج ساخرة، وإنما سعت دائمًا إلى تقديم برامج هادفة، ويأتي على رأس هذه البرامج، وهو الأكثر تأثيرًا، هو "مصر اليوم" الذي تقدمة الإعلامية حياة الدرديري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان