إعلان

تجديد حبس قيادي بـ"الحرية والعدالة"و7 آخرين لاتهامهم في قضايا إرهاب

09:12 م الأحد 03 أبريل 2016

تجديد حبس قيادي بـالحرية والعدالة و7 آخرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قررت محكمة جنايات الجيزة بغرفة المشورة، برئاسة المستشار خالد الشباسي، اليوم الأحد، تجديد حبس القيادي الإخواني كمال الدين جمعة سيد، أمين عام التنظيم بحزب الحرية والعدالة المنحل بالجيزة، وزوج ابنة شقيقة القيادي الإخواني عصام العريان، 45 يومًا حبسا مطلقًا طبقًا لقانون الكيانات الإرهابية.

وشمل قرار الحبس 7 مساعدين للقيادي الإخواني، بينهم 4 متهمين من شباب الإخوان، و3 مسجلين في قضايا "بلطجة" يتزعمهم شخص يُدعى حمادة توفيق الشهير بـ"كوهين".

وكشفت التحقيقات، أن القيادي الإخواني اختفى بعد فراره من اعتصام رابعة العدوية بإحدى محافظات الوجه القبلي، حتى يوهم الجهات الأمنية بأنه غادر البلاد، وأشاع أنه هرب لدولة ليبيا، بمساعدة أعضاء الإخوان المضبوطين في قضايا الإرهاب المختلفة، بعد إدلائهم أقوال بشأن هروبه، حتى لا يتم ملاحقته من أمنيًا.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم عاد من جديد، واتخذ من منطقة إمبابة مركزًا للتخطيط لعدة عمليات نوعية، تستهدف عدد من القضاة الذين ينظرون قضايا الإرهاب، وعدد من القيادات الشرطية والأمنية، ومنشآت حيوية، مستعينًا بمجموعة من شباب الجماعة المحظورة، ومجموعة من البلطجية مدفوعي الأجر يتزعمهم "كوهين".

فيديو قد يعجبك: