إعلان

قطار المحاكمات يصطدم اليوم..بـ "بديع ويوسف والي وحسين سالم" في "قفص العدالة"

11:07 ص الأحد 03 أبريل 2016

قطار المحاكمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –صابر المحلاوي:

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأحد، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ بنظر محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الاخوان، و104 متهمًا أخرين في قضية "أحداث عنف الإسماعيلية".

تعقد الجلسة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما تجمهر المتهمين أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية ووقعت اشتباكات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

"خلية دمياط الإرهابية"

تنظر الدائرة 21 إرهاب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ثاني جلسات محاكمة 12 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالقضية المعروفة اعلاميًا بـ"خلية دمياط الإرهابية".

ويواجه المتهمون، وعددهم 12 في القضية المقيدة برقم 541 لـسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، والتخطيط لاغتيال رجال جيش وشرطة.

عنف شارع السودان

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حكمها على 8 متهمين في احداث عنف شارع السودان.

يصدر الحكم برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض، وأيمن البابلي، وأمانة سر محمد جبر، وحسام عبد الرسول

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم من بينها تكدير السلم العام والتظاهر بدون تصريح وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، والتلويح بالعنف واستعراض القوة.

قضية أرض البياضية

تستمع محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد محمود، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم محاكمة الدكتور يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أرض محمية جزيرة البياضية".

ويواجه المتهمون اتهامات ببيع المحمية، التي تبلغ مساحتها 36 فدانًا، لرجل الأعمال حسين سالم بسعر زهيد، على نحو أهدر ما يزيد على 700 مليون جنيه من المال العام.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين، بالإضافة إلى أحمد عبد الفتاح، مستشار وزير الزراعة الأسبق، وسعيد عبد الفتاح، المدير السابق بالإدارة العامة لأملاك الدولة، وحسين سالم-هاب-رئيس مجلس إدارة شركة التمساح للمشروعات السياحية، ونجله خالد، العضو المنتدب للشركة، تهمًا بتسهيل استيلاء رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجله على أرضٍ بلغ مساحتها 36 فدانا، مما تسبب في إهدار ما يزيد على 700 مليون جنيه من المال العام.

خلية المتفجرات

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 8 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان بينهم 4 محبوسين و3 هاربين وآخر مخلى سبيله في القضية المقيدة برقم 6235 لسنة 2015 كلي جنوب القاهرة، وذلك لاتهامهم بتولي قيادة مجموعة نوعية منبثقه عن تنظيم الاخوان بحلوان، ولاتهامهم أيضاً بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة والشروع في القتل وإنشاء وتولي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحيازة السلاح والذخيرة والمعروفة أعلامياً بـ " خلية المتفجرات ".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت ذكي محمود، ومختار صابر العشماوي، وحسن السايس، وبحضور محمد الطويلة، وكيل النيابة، وسكرتارية أيمن محمود، وحمدي الشناوي.

نظر محاكمة المتهمين بأحداث عنف العياط

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في قضية " أحداث عنف العياط".

واسندت النيابة للمتهمين كما جاء بأمر الإحالة عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية من سارة شرطة، ومقاومة السلطات وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان