إعلان

بدء محاكمة جمال وعلاء مبارك بقضية التلاعب بالبورصة.. والمتهمون يشتكون رداءة الصوت

11:32 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر قضية "التلاعب بالبورصة"، المتهم فيها علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس الأسبق حسنى مبارك، و7 متهمين آخرين.

وانعزل جمال وعلاء مبارك عن باقي المتهمين، وجلسا في قفص الاتهام الأمامي الذي كان مخصصًا لوالديهما في محاكمات سابقة، بينما جلس باقي المتهمين في القفص المجاور له، وأثبتت المحكمة حضورهم وبدأت جلسة سماع المرافعات.

واشتكى المتهمون من عدم سماع الصوت بقفص الاتهام، وعلا صوت صفير بميكرفون هيئة الدفاع، فنبه رئيس المحكمة على الفني بضبط الصوت وإلا إيقاف الميكرفون تمامًا.

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال خلال شهر مايو 2012 نجلى مبارك و7 متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال؛ وهم: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وأحمد فتحي حسين سليمان "متوفي"، وياسر سليمان هشام الملوانى، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد على القاضي، وحسين لطفي صبحى الشربيني للجنايات بتهمة ارتكاب مخالفات أثناء بيع البنك الوطني المصري.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص، والتي تساهم في شركة الاستثمار المباشر بجزر العذراء البريطانية والتي تدير أحد صناديق "أوف شور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان