إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بالفنان حكيم ومرتضي منصور وميدو في ''قفص العدالة''

10:25 ص الإثنين 18 أبريل 2016

المحاكمات اليوم حكيم ومرتضي منصور وميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب ممدوح عباس، ودعوى إلغاء الحافز الرياضي لطلاب الثانوية، وقضية مقتل حارس محافظ البنك المركزي، ومعارضة صلاح دياب على حبسه 6 أشهر، ومحاكمة 13 متهما في "خلية طنطا الإرهابية"، ونظر طعن زكريا عبد العزيز على حكم إحالته للمعاش، ونظر دعوى البنك الأهلي ضد "حكيم".

"الجنايات" تنظر محاكمة 11 متهمًا بقضية "أحداث عنف الأزهر"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن قنديل، اليوم الإثنين، جلسة إعادة محاكمة 11 متهمًا بقضية "أحداث عنف جامعة الأزهر" التي وقعت في أكتوبر عام 2013.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين أحمد أبو الفتوح، وسامي زين الدين، وعفيفي عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

"الاقتصادية" تنظر معارضة صلاح دياب على حبسه 6 أشهر

تنظر دائرة مستأنف المحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر السبكي، اليوم الإثنين، أولى جلسات المعارضة الاستئنافية المقدمة من حسن عبد الفتاح علام، دفاع رجل الأعمال صلاح دياب على حكم حبسه 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جينه بتهمة سب المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

كانت دائرة مستأنف المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار بدري السبكي، بالحبس 6 أشهر لرجل الأعمال صلاح دياب، وتغريمه 20 ألف جنيه، لاتهامه بسب المستشار مرتضى منصور، مع كفالة 5 آلاف جنيه بعد أن قضت ببراءته من تهمة الإزعاج عن طريق الهاتف.

وجاء قرار المحكمة في القضية رقم 1078 لسنة 2015 جنح اقتصادية، بعد أن استمعت لدفاع رجل الأعمال، حسن عبد الفتاح علام المحامي، من خلال المرافعة التي بدأها بجلسة سابقة، والتي دفع فيها ببطلان التسجيل للعبث بمضمونه لاقتطاع جزء من المكالمة التي سجلت دون الحصول على إذن بتسجيلها، فضلًا عن انتفاء تهمة الإزعاج عن طريق الهاتف، لسابقة توجيه رئيس نادي الزمالك، رسالة عن طريق الهاتف إلى رجل الأعمال تضمنت تهديده بأمور عديدة قبل المكالمة بعشر دقائق، ما تنتفى معه تهمة الإزعاج عن طريق الهاتف.

"الجنايات" تستكمل محاكمة 13 متهما في "خلية طنطا الإرهابية"

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الإثنين، محاكمة 13 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بــ"خلية طنطا".

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين انشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية.

"الأمور المستعجلة" تفصل في دعوى فرض الحراسة على "أسمنت بني سويف"

تصدر محكمة بني سويف للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد عمر، اليوم الإثنين، حكمها في الدعوى المقامة من بعض العاملين المحالين للمعاش المبكر بشركة أسمنت بني سويف "تيتان" لطلب فرض الحراسة على أموال وموجودات الشركة.

وتطالب الدعوى بفرض الحراسة على أموال الشركة لحين تنفيذ الحكم رقم 432130 لسنة 65 ق إداري، الصادر في الرابع من مايو 2015 بأحقية 452 من المقيدين بكشوف المرتبات منذ 30 يونيو عام 1999 في العودة إلى العمل، وصرف مستحقاتهم المالية منذ خروجهم للمعاش المبكر.

مجلس التأديب ينظر طعن زكريا عبد العزيز على حكم إحالته للمعاش

ينظر مجلس التأديب الأعلى برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، الطعن المقدم من المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق، على حكم إحالته إلى المعاش، لمشاركته في وقائع اقتحام مبنى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة "الأمن الوطني حاليًا" بمدينة نصر إبان أحداث ثورة يناير 2011.

كان مجلس التأديب والصلاحية "أول درجة"، سبق وأن أصدر في 7 مارس الماضي، حكمه بإحالة زكريا عبد العزيز إلى المعاش.

وسبق للمستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق، أن أصدر قرارًا بالموافقة على إحالة المستشار زكريا عبد العزيز، إلى مجلس التأديب والصلاحية، في ضوء التحقيقات التي كانت قد جرت معه بمعرفة المستشار صفاء الدين أباظة قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى في عدد من الوقائع المنسوبة إليه في هذا الصدد.

"الاقتصادية" تنظر دعوى البنك الأهلي ضد "حكيم"

تنظر الدائرة السابعة بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، الدعوى القضائية المقامة من البنك الأهلي ضد المطرب حكيم والمطالبة بسداد 533 ألف جنيه حتى يوليو 2001، بخلاف ما يستجد من عوائد اتفاقية بواقع 14.5% سنويًا.

وذكر البنك الأهلي في عريضة الدعوى أنه منح المطرب حكيم قرضًا قدره 356 ألف جنيه بالإضافة إلى العوائد لمدة بدأت منذ عام 1994 حتى عام 2001، وبلغ الرصيد المدين في يوليو عام 2002، 533 ألفًا و275 جنيهًا، وامتنع حكيم عن السداد وفقًا لما جاء بصحيفة دعوى البنك.

وتداولت الدعوى أمام محكمة شمال القاهرة إلى أن قضت بإلزام حكيم بسداد 170 ألفًا و976 جنيهًا، بالإضافة إلى فوائد بواقع 14.5%، ورفض الدعوى الفرعية المقامة من المطرب بطلب سداد البنك الفروق الناشئة عن الفوائد التي احتسبها البنك.

"الجنايات" تستمع للشهود في قضية مقتل حارس محافظ البنك المركزي

تستكمل الدائرة 19 جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم بالسيدة زينب، برئاسة المستشار علاء محمود، اليوم الإثنين، سماع الشهود في محاكمة 13 متهمًا بقتل حارس محافظ البنك المركزي هشام رامز، وسرقة سيارته منتصف شهر فبراير من العام الماضي.

كانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين تهم القتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة والسرقة بالإكراه وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية، وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص.

"الإداري" تصدر حكمها في دعوى إلغاء الحافز الرياضي لطلاب الثانوية

تصدر محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الإثنين، حكمها في الدعوى المقامة من طلاب البحيرة بالثانوية العامة ضد وزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، طعنًا على القرار الصادر بإلغاء الحافز الرياضي للبطولات المحلية على مستوى الجمهورية وقصره على البطولات الدولية فقط.

وقال الطلاب في دعواهم إن القرار المطعون فيه من شأنه أن يصيبهم بالإحباط في ممارسة الرياضة، وقد انضم لطلاب الفرقة الثالثة ثانوية عامة طلاب الفرقة الثانية بالثانوية العامة للاستفادة من تحسين درجاتهم عن طريق تشجيعهم على ممارسة الرياضة وحصد البطولات على مستوى الدولة.

بينما ذكرت وزارة التعليم أن القرار كان بسبب سوء تطبيق هذا الحافز ووصول درجاته لغير المستحقين.

"الجنح" تستكمل محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب "عباس"

تنظر محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار سمير سكر، وسكرتارية سامي غريب، اليوم الإثنين، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لاتهامه بسب وقذف ممدوح عباس.

وتقدم رئيس المحكمة بمذكرة للنيابة العامة ضد جريدة الوطن لنشرها أخبارًا كاذبة بشأن القضية.

كان ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، تقدم ببلاغ ضد الرئيس الحالي للنادي يتهمه بسبه وقذفه خلال مؤتمر عُقد بالنادي في 28 /8 / 2015، وأنه قال خلال المؤتمر: "يخرب بيتك، قرفتنا وعمال تعيَّط، وييجي تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بإهدار المال العام في سنوات ممدوح عباس 982 مليون جنيه.. على مسئوليتي الكلام ده، ده كلام الجهاز المركزي للمحاسبات، عشان تشوفوا الراجل ده عمل إيه، سيبكم إن اليد طفشت، والطايرة طفشت، أنا بكلِّمكم عن إهدار 982 مليون جنيه".

أولى جلسات محاكمة الأمين وميدو بتهمة سب وقذف رئيس الزمالك

تنظر محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد وبسكرتارية مصطفى رشدي، الإثنين، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات "cbc" والكابتن أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للنادي الزمالك وصحفيين بجريدة الوطن، لاتهامهم بسب وقذف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

كان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد تقدم بثلاث دعاوي مختلفة، حملت الدعوي الأولى رقم 5677 لسنة 2016 ضد كل من رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات "cbc" والكابتن أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للنادي الزمالك ومحمود مسلم وعبدالفتاح الجبالي ومحمد يحيي ومحمد المعتصم الصحفيين بجريده الوطن؛ بتهمة السب والقذف بالعدد الصادر برقم 1402 بتاريخ 1 من مارس الماضي.

وجاءتا الدعوتان الثانية والثالثة حملتا رقمى 5678 لسنه 2016، و5676 لسنة 2016 ضد كل من رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات "cbc"، ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، وعبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة ذات الجريدة، ومحمد يحيي الصحفي بتهمة السب بالعدد الصادر برقم 1400 بتاريخ 28 من فبراير الماضي بالعدد رقم 1397 بتاريخ 25 من فبراير الماضي.

نظر تجديد حبس 26 متظاهرًا في "جمعة الأرض"

تنظر نيابة قصر النيل، اليوم الإثنين، تجديد حبس 26 شخصا، لاتهامهم بالتظاهر دون تصريح وتعطيل حركة المرور والتجمهر ومحاولة إثارة الشغب، تحت عنوان "جمعة الأرض" الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

كان المستشار ضياء نجم الدين، مدير نيابة قصر النيل، بإشراف المستشار أحمد حنفى، رئيس النيابة، أمر بحبس 26 متظاهرًا 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وهم :"محمد بدر، آسر عبدالحليم، أحمد محمد، أحمد محمد، عمر إسماعيل، محمد عربي، أدهم سمير، محمد قطب، محمد جمال، إسماعيل جمال عبدالفتاح، يونس محمد، على عبدالمنعم، محمد عامر، أحمد سيد، أيمن مجدي، خالد جمال، خالد عبدالفتاح، مصطفى جمال، شريف صفوت، محمد أحمد، أنس عطية، أمير خالد، شريف حسام، محمود أحمد، إسلام مصطفى، خالد أيمن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان