إعلان

الدفاع بقضية التخابر يبدأ مرافعته بتقديم واجب العزاء في شهداء شرطة "كمين الصفا"

12:39 م الإثنين 21 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي لمرافعة الدفاع خلال نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر".

وبدأ المحامي محمد الجندي دفاع المتهم السادس، محمد عادل كيلاني - مضيف جوي، حديثه إلى المحكمة بتلاوة آيات قرآنية، وقدم واجب العزاء في وفاة شهداء الشرطة الذين استشهدوا أول أمس بحادث كمين الصفا بالعريش، مؤكدًا أنه يتمسك بطلباته السابقة، ومنها التصريح باستخراج بيان من شركتي محمول عن النطاق الجغرافي لرقمي هاتف محمول خاصين بالمتهم السادس.

كما طلب المحامي دفتري حجز قسمي مدينة نصر أول وثاني، لإثبات استحالة حدوث الواقعة كما رواها شاهد الإثبات، والأحراز التي تم ضبطها، وكذلك ضم أورقا القضية جنايات مدينة نصر المقيدة برقم 2985 كلى شرق القاهرة، لإثبات ان المتهم الرابع "أحمد على عفيفي"، انه لم يكن متواجد أثناء اعتصام رابعة العدوية، ونفي اي علاقة بينه وبين المتهم السادس.

كانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان