إعلان

ضبط شخصين قاما بالنصب على المواطنين بشركة وهمية لبيع الأراضي

11:48 ص السبت 19 مارس 2016

ضبط شخصين قاما بالنصب على المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران :

تمكنت ‏‫مباحث الأموال العامة بالجيزة، من ضبط شخصين قاما بالنصب على المواطنين عن طريق إنشاء شركة وهمية لبيع الأراضي بمحافظتي مطروح والفيوم.

كانت البداية عندما وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، تُفيد بقيام كل من "عاطف.ف"، محكوم عليه هارب في 23 قضية "تبديد، نصب، شيك"، "وحسن.أ"، القائمان على إدارة إحدى شركات الاستثمار السياحي والزراعي ،بدائرة قسم شرطة العمرانية بالإعلان عن طريق وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والإلكترونية بامتلاكها قطعة أرض مساحتها 6000 فدان بمحافظة الفيوم مخصصةً للشركةً من وزارة الزراعة وتقسيمها للشباب بسعر الفدان عشرة آلاف جنية وكذا الإعلان عن إنشاء قرية سياحية بالساحل الشمالي بمحافظه مطروح " على خلاف الحقيقة"، تضم فيلات وشاليهات بأسعار تتروح بين 400 إلى 600 ألف جنيه، والإعلان عن فتح باب الحجز حيث تمكنوا من الاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بموجب عقود وهمية تُفيد تخصيص تلك الأراضي والفيلات لضحاياهم.

وبالاستعلام من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة، أفادت بعدم وجود تخصيص أراضي لتلك الشركة بمحافظتي الفيوم ومطروح وعدم منحها تراخيص لإنشاء قرية سياحية وأن تلك الأراضي ملك الدولة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكوران بأحد الأكمنة المُعدة لهما بدائرة قسم شرطة العمرانية وعُثر بحوزتهما على 300 عقد تمليك أرض بمساحة 5 أفدنة لكل ضحية بمحافظه الفيوم، 150 عقد تمليك شاليهات وفيلات بمحافظه مطروح، 400 دفتر إيصالات تحصيل نقدية موضح بها المبالغ المالية التي استوليا عليها من الضحايا، ومجموعة كبيرة من الإعلانات الخاصة بالأراضي والقرية المشار إليها.

بمواجهة المتهمان اعترفا بارتكابهما الواقعة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان