إعلان

النيابة تستدعي ضابط الأميرية بعد "إثبات التعذيب" في قضية مقتل مجدي مكين

12:16 م الخميس 08 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:
قالت المحامية هالة عبد الباري، دفاع النقيب كريم مجدي و9 من أفراد شرطة الأميرية المشتبه في تورطهم في واقعة تعذيب وقتل "مجدي مكين"، إن النيابة لم تصدر قرارا بالضبط والإحضار بحقهم.

وأكدت عبد الباري في تصريحات لمصراوي، إن النيابة أمرت باستدعاء الضابط وأمناء الشرطة لسماع أقوالهم فقط حول ما جاء بتقرير الطب الشرعي، وحددت يوم الاثنين المقبل لحضورهم.

ونفت عبد الباري توجيه النيابة العامة أية تهم للضابط كريم مجدي وأفراد قسم شرطة الأميرية.

وأكد محمد عثمان، دفاع "مجدي مكين" في تصريحات لمصراوي، أن نتيجة التقرير جاءت عبارة عن التعذيب للمجني عليه، وأن الوقوف على الظهر أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، ما أدى لحدوث جلطات في الرئتين، ما أدى لوفاته.

وأشار عثمان، إلى أن التقرير تماشى مع أقوال الشهود الذين أكدوا تعرض "مجدي مكين" للتعذيب حتى وفاته، مضيفا أن محرر المحضر أورد مكان غير صحيح للواقعة.

واستمعت النيابة لـ9 من قوة قسم الأميرية، وأنكروا اعتدائهم على مجدي مكين، وهو ما أثبته تفريغ كاميرات القسم، عدا أمين شرطة تبين اعتدائه على شريك "مكين" ومخلى سبيله بكفالة 1000 جنيه على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة، إن مينا آخر من رأى القتيل مجدي مكين، وأنه لم يرى الواقعة، وسمعها من أحد الأشخاص، واتهم ضابط قسم شرطة الأميرية، النقيب كريم مجدي بتعذيبه وقتله.

ووجه دفاع المجني عليه "مجدي مكين" اتهامات لضابط قسم الأميرية وقوة القسم بتعذيبه حتى الموت.

فيديو قد يعجبك: