إعلان

المحكمة تتسلم التقارير الطبية لعدد من المتهمين في قضية "فض اعتصام رابعة"

12:23 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن محمود فريد، الثلاثاء، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

وقدم ممثل النيابة العامة التقارير الطبية لعدد من المتهمين لهيئة محكمة جنايات القاهرة.

وأوضح التقارير أن المتهم عزوز عبد المالك يعاني من قيء دموي بسبب دوالي المريء، وفيروس سي وقرحة في المعدة، كما اتضح ان المتهم شريف كامل يعاني من حساسية تنفسية، فيما يعاني متهم آخر من تضخم بالكلي والطحال.

كما أشار ممثل النيابة إلى أن المتهم أحمد محمد مودع بالعناية المركزة بالمستشفى وغير موجود بقاعة المحكمة، ليسلم للمحكمة محضر إعادة تحريز الحقيبة الخاصة بالمتهم أسامة مرسي، نجل الرئيس الأسبق، والسلاح الأبيض المضبوط معه.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

وفضت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان، في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصًا بينهم 8 من قوات الأمن، حسب ما أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان