إعلان

النيابة الإدارية تحيل 15 مسئولاَ بإدارة مغاغة الصحية للمحاكمة

11:35 ص الإثنين 26 ديسمبر 2016

المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
أحال المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، الاثنين، كلا من مدير الإدارة الصحية بمغاغة، ورئيسة قسم الأسنان بالإدارة الصحية، ومدير التفتيش المالي والإداري بالإدارة الصحية واثنين من أعضاء التفتيش، وطبيب وصيدلي بالوحدة الصحية بشارونة للمحاكمة التأديبية.
جاء ذلك لعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة ومخالفتهم القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها، والمنظمة للإجازات، والقواعد والأحكام المالية والمخزنية، كما خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي.
أكدت التحقيقات أن "م.أ" الصيدلي بالوحدة الصحية بشارونة تغيب عن العمل بالوحدة المذكورة أيام 9و10و11و14/11/2016 دون إذن أو سند قانوني، وتراخى في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إخطار مديرية الصحة بالمنيا بخصوص التطعيمات والأمصال التي قاربت صلاحياتها على الانتهاء.
كما احتفظ بدفتر 44 صحة والخاص بصيدلية الوحدة الصحية بشارونة بمنزله الخاص وتقاعس عن تسجيل بعض الشهر به، وأهمل المحافظة على ما بعهدته بالصيدلية المذكورة سلفًا من أصناف دوائية مما ترتب عليه وجود عجز لـ57 وحدة سيفوتاكس و206 كبسول فلوموكس 500 قدرت بمبلغ 938.57 جنيه مع وجود زيادة بعقار كيوروسيف 250 شراب.
وتبين أن "ش.ع" طبيب الوحدة الصحية بشارونة أهمل في الإشراف والمتابعة على أعمال العاملين بالوحدة الصحية المذكورة وكذا الاقسام التابعة لها، كما أهمل في أعمال الترقيم والختم لسجل الحضور والانصراف والخاص بالعاملين بالوحدة الصحية.
وأحتفظ "س.م" مفتش مالي وإداري بالإدارة الصحية بمغاغة بتقرير المرور المؤرخ في 19 نوفمبر 2016 والمعد بمعرفته لمدة 15 دون تسليمه للشئون القانونية لاتخاذ شئونها حيال ما تضمنه من مخالفات قبل بعض العاملين بالوحدة الصحية، كما أهمل في أداء العمل المنوط به بدقة على نحو تمثل في عدم إثباته للمخالفات التي تكشفت عنها معاينة النيابة الإدارية للوحدة الصحية.
وأهمل "م.ا" مفتش مالي وإداري بالإدارة الصحية بمغاغة في أداء عمله المنوط به بدقة على نحو تمثل في عدم إثباته للمخالفات التي تكشفت عنها معاينة النيابة الإدارية للوحدة الصحية محل الأوراق يومي 30 يوليو و19 نوفمبر وذلك بصفته القائم على المرور على الوحدة في هذين اليومين.
وجاء بأوراق القضية أن "أ.أ" مدير التفتيش المالي والإدارية بالإدارة الصحية بمغاغة أهمل في أداء عمله المنوط به بدقة على نحو تمثل في عدم إثباته للمخالفات التي تكشفت عنها معاينة النيابة الإدارية للوحدة الصحية محل الأوراق يومي 30 يوليو و19 نوفمبر 2016 وذلك بصفته القائم على المرور على الوحدة في هذين اليومين.
وتقاعست "ن.م" رئيسة قسم الأسنان بالإدارة الصحية بمغاغة عن دعم الوحدة الصحية بشارونة بطبيب أسنان مما نتج عنه عدم تشغيل وحده الأسنان بالوحدة الصحية لما يقرب من عام تقريبا.
وأهمل "ب.ا " مدير الإدارة الصحية بمغاغة في الإشراف والمتابعة على أعمال الوحدة الصحية بشارونة وذلك بصفته مدير الإدارة الصحية بمغاغة.
كما انتهت التحقيقات التي باشرها محمد صلاح عبد العال رئيس النيابة بإشراف المستشار حمــادة صايم مدير النيابة إلى مجازاة كل من " ن.س" و"م.ن" و"ن.ش" و"ا.ع" أعضاء هيئة التمريض بالوحدة الصحية وكذلك "و.م" كاتب بالوحدة و"س.ح" فني بالوحدة و"ن.ع" عاملة بالوحدة و"ح.ح" الرائدة الريفية بالوحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان