إعلان

المرور تقدم روشتة للتعامل مع الشبورة والأمطار في فصل الشتاء

03:27 م الجمعة 23 ديسمبر 2016

الشبورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عاطف مراد:

وجه العقيد عماد حماد، مدير إدارة العلاقات والإعلام بالقاهرة، عدة نصائح وإرشادات لتفادي وقوع الحوادث في حالة قيادة السيارات تحت الأمطار وفي الشبورة.

وأضاف حماد، بأنه يجب على قائد السيارة بأن يترك مسافة كبيرة بين سيارته والسيارة التي تسير أمامه كي يتم الوقوف بأمان، مع تفادي الاستخدام المُفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه، مناشدًا المواطنين بالالتزام بتلك التعاليم التي وضعها رجال المرور، حفاظًا على أرواح قائدي السيارات.

وأفاد حماد، بأنه يجب على قائد السيارة بأن يسير بسرعات منخفضة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار، والتحكم في عجلة القيادة جيدًا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام بالقاهرة، أنه لتفادي الحوادث أعلى الطرق يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف في الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، وعدم الانشغال بغير الطريق، لعدم فقدان التركيز، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين.

وأفاد حماد، بوجود تعليمات للقيادة أثناء الشبورة المائية، ويجب فيها مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية، التي تُمكنك من الوقوف الآمن عند الاضطرار، كما يجب الالتزام بالجانب الأيمن من نهر الطريق، واستعمال الأضواء المُبهرة ليلًا أو نهارًا، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارات الأمامي والخلفي.

وحذر حماد، من استخدام التليفون المحمول، لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز في أثناء القيادة، كما يجب على المواطنين عدم السير أعلى الطرق، وهم تحت تأثير المواد المخدرة، لأنها تتسبب في وقوع حوادث مروعة تودي بحياة المواطنين.

وشدد مدير إدارة العلاقات والإعلام بالقاهرة، على تجنب تخطي السيارات أثناء السير بالطريق، في الحالات التي يُمنع فيها التخطي، وعدم السير بسرعات جنونية، والالتزام بالسرعات المقررة أعلى الطرق، ومنع السير عكس الاتجاه، لمنع وقوع الحوادث المرورية، والالتزام بالحارات المرورية واتخاذ الاتجاه الأيمن من الطريق.

وقال حماد، إنه في حالة زيادة الشبورة تقوم الإدارة العامة بتوجيه قول أمني يقوم بدور دليل للسائقين على الطرق السريعة، أو عن طريقة "التفويج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان