إعلان

6 فبراير.. الحكم على 3 متهمين بالاستيلاء على أرض الحرس الجمهوري

03:42 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الحكم على رئيس جمعية البناء والإسكان لضباط الحرس الجمهوري واثنين آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على قطعة أرض تابعة للحرس الجمهوري وتسببوا في خسائر قدرها 158 مليون جنيه، بجلسة 6 فبراير المقبل.

المتهمون في القضية هم: طارق محمد عطية إبراهيم، ضابط سابق بالقوات المسلحة وطارق السيد كمال طلعت، مالك شركة مقاولات، ومحمد ابراهيم الدسوقي عوض رئيس مجلس إدارة شركة ريد سي بريل للاستثمار السياحي.

وكشفت التحقيقات أن المتهم طارق، بصفته رئيس الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط الحرس الجمهوري، سهل للمتهم الثالث محمد إبراهيم، الانتفاع بقطعة أرض بمدينة الغردقة، رغم ملكيتها للجمعية، وأصدر له توكيل بالإدارة لتمكينه من التعامل مع كافة الجهات بشان الأرض وحيازتها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول بصفته موظف عام حصل لغيره بدون وجه حق على ربح ومنفعة بأن نقل ملكية قطعة الأرض المملوكة للجمعية التي يتولى رئاستها للمتهم الثالث، رغم علمه أنها مباعة للمتهم الثاني ولا يجوز نقل الملكية للثالث دون سداد باقي قيمة الأرض وقدرها 175 مليون جنيه.

ونسبت النيابة للمتهمين الثاني والثالث، الاشتراك ومساعدة المتهم الأول، في ارتكاب الجرائم السابقة في الاستيلاء على أرض ضباط الحرس الجمهوري وحيازتها دون وجه حق عن طريق سداد الثمن المقدر لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان