إعلان

عصام الإسلامبولي للمحكمة: لدينا خطابات من المخابرات تؤكد مصرية "تيران وصنافير"

03:23 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

لدينا خطابات من المخابرات تؤكد مصرية تيران وصنافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
أكد المحامي عصام الإسلامبولي، عضو هيئة الدفاع عن مصرية جزيرتى تيران وصنافير، أن من كان يعمل بمكتب اللواء عمر سليمان هاتفه وسلمه مذكرة مرسلة من رئيس المخابرات، تؤكد مصرية الجزيرتين، كما حصل على كتاب المخابرات العامة ١٩٤٩، ومذكرة بملف الخارجية تؤكد أحقيتنا بها.
وأضاف أن: شرط المصلحة موجود والمصلحة في الطعن يتمخض في وجود ضرر من الحكم، في حين أن الحكم أعاد أرض كان قد افتقدناها بالباطل، وبالتالي فإن شرط مصلحة الطعن في الضرر غير موجود.
من جانبه أكد المحامي مالك عدلي، أحد أعضاء الدفاع عن حكم مصرية جزيرتي "تيران وصنافير" أن كتاب مصطفى بكري الذي أكد فيه سعودية الجزيرتين، طبع على حساب الحكومة.
وأضاف أن دار الوثائق رفضت تقديم أوراق لهم تثبت ذلك، رغم تصريح المحكمة به، متابعًا: "عانينا كثيرا من أجل أن نأتي بالمستندات التي تثبت مصرية الجزيرتين رغم كل المعوقات".
وقررت الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الادارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، منذ قليل، حجز طعن الحكومة على الحكم لصادر من محكمة القضاء الاداري، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمتضمنة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للحكم بجلسة ١٦ يناير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان