إعلان

استدعاء مأمور قسم الأميرية ورئيس المباحث في واقعة تعذيب مجدي مكين

11:40 ص الإثنين 19 ديسمبر 2016

واقعة تعذيب مجدي مكين

كتب - محمود السعيد:
أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم الاثنين، باستدعاء مأمور قسم الأميرية، ورئيس المباحث، ورئيس التحقيقات في القسم ليلة ضبط مجدي مكين ورفقاءه، للاستماع إلى أقوالهم في واقعة تعذيب المواطن مجدي مكين ورفقاءه .
وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية، قررت حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و3 أمناء شرطة ٤ أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل "مجدي مكين".
وقررت النيابة إخلاء سبيل 6 أمناء شرطة بكفالة 3 آلاف لكل منهم.
ونسبت النيابة برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة، ٣ اتهامات للمتهمين وهي: ضرب أفضى إلى الموت، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لمجدي مكين وزملاؤه، والإضرار العمدي بجهة عملهم (وزارة الداخلية).

وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

والصادر بحقهم أمر الحبس، النقيب كريم مجدي معاون مباحث قسم الأميرية وأمناء الشرطة محمد سعيد ومحمود حسان وسيد عبد المعطي، ياسر حسن السيد وسعد رواش وعبد الغني منير، وأحمد سعيد، ومحمود حسان ومحمد حسن.

وأنكر المتهمون في التحقيقات، اعتدائهم على مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية عقب القبض عليه وزميليه.

فيديو قد يعجبك: