إعلان

دفاع عزة سليمان للمحكمة : مجري التحريات اتهم موكلي بالإضرار بالمال العام دون دليل

12:53 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

عزة سليمان مدير مركز قضايا المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، الأربعاء، لمرافعة دفاع الحقوقية عزة سليمان، مدير مركز قضايا المرأة في أمر قاضي التحقيق بمنعها من التصرف في كافة أموالها، على خلفية اتهامها بتلقي تمويلا أجنبيا غير مشروع بنحو 50 مليون جنيه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد وأحمد مختار، وأمانة سر محمد سليمان ومحمد أبو العلا.

وتوافد عدد من الحقوقيين لحضور الجلسة منهم نجاد البرعي وطاهر أبو النصر، وناصر أمين، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي.

ودفع المحامي طاهر أبو النصر عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، بعدم معقولية إصدار قاضي التحقيق امر بمنع موكله من التصرف في أمواله بدون التحقيق معه، مضيفًا أن مجري التحريات اتهم موكلي بالإضرار بالمال العام دون أن يذكر الفعل المادي الذي قام به.

وتقدم أبو النصر بعدة مستندات تشمل الملف الضريبي الشخصي لعزة سليمان والبطاقة الضريبية للمركز، وأشار إلى أن التحفظ على أموال عزة سليمان يعتبر مساسا بحرية الأشخاص في التصرف فيما يمكله.

وطالب الدفاع باستخراج كشف حساب من البنك الأهلي المتحد لموكلته سواء بالجنيه أو بالعملات الأخرى، وكذلك طالب بكشف حساب لشركة "محاماة من أجل العدل والسلام"، والتصريح باستخراج شهادة من مصلحة ضرائب المهن الحرة لإثبات قيام موكلته بسداد المستحقات الضريبة حتي نهاية عام 2015 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان